شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

انفجار قنبلة بدورية لجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية

انفجار قنبلة بدورية لجيش الاحتلال على الحدود اللبنانية

القلعة نيوز :

القدس المحتلة - قالت قناة «الميادين» اللبنانية نقلا عن مراسلها أن «قنبلة يدوية انفجرت فجر أمس السبت في الجانب المحتل من بلدة العديسة» التابعة لقضاء مرجعيون في محافظة النبطية جنوبي لبنان، وأضافت أن الانفجار «أدى إلى وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي».

في المقابل، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، التقارير اللبنانية حول «انفجار قنبلة يدوية بدورية تابعة للجيش الإسرائيلي؛ أسفرت عن إصابات بين قواته»، وقال إن الانفجارات في المناطق الحدودية جنوب لبنان «ناتجة عن أعمال ميدانية اعتيادية للجيش الإسرائيلي». وقال الجيش الإسرائيلي إن «الموضوع قيد الفحص».

ولاحقا، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي للإعلام العربي، إن «دوي الانفجارات التي سمعت على الحدود مع لبنان صباح أمس، ناتج عن أعمال ميدانية اعتيادية للجيش الإسرائيلي على الحدود. خلافًا للادعاءات لم يتم تفجير أي عبوة ناسفة ضد القوات. يعمل لبجيش الإسرائيلي بطرق مفاجئة ومتنوعة للحفاظ على أمن الحدود».

وذكر المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر، أن «الانفجارات التي سمعت على الحدود مع لبنان ناجمة عن نشاطات عملانية روتينية للجيش الإسرائيلية»، وأضافت أنه «خلافًا للادعاءات لم يتم تفجير أي عبوة ناسفة بالقوة الإسرائيلية».

وأشارت تقارير صحافية إسرائيلية إلى عدم وجود أي «حادث استثنائي»، وذلك «بعد التحقق من التقارير اللبنانية حول حدث في المناطق الحدودية قرب المطلة»؛ ونقلت عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلية قوله إن «الموضوع قيد الفحص».

وذكر المراسل العسكري للقناة 13، هيلر، على «تويتر»، أنه «لا يوجد أي حدث خاص على الرغم من التقارير اللبنانية»، ومشيرا إلى «العودة إلى الحياة الطبيعية»؛ قبل أن يقوم بحذف التغريدة لاحقا.

من جانبه، قال المحلل العسكري في موقع «واللا» الإسرائيلي، أمير بوحبوط، إن «الجيش يفحص التقارير الواردة عن انفجار قرب الحدود مع لبنان». مرجحا أن يقوم المتحدث العسكري بنفي التقارير وإعلان «العودة إلى الروتين». (وكالات)