شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

إصابة 16 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

إصابة 16 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - منعت الشرطة الإسرائيلية آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، ما اضطر المئات منهم لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من المسجد.

وقال شهود عيان، إن أفراد الشرطة الإسرائيلية منعوا منذ ساعات الصباح، الفلسطينيين من غير سكان البلدة القديمة من دخولها.

وعلل أفراد الشرطة قرارهم بالقيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، بما يشمل منع السكان من التحرك لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد من منازلهم.

وذكر الشهود، أن أفراد الشرطة دققوا في هويات المواطنين عند بوابات البلدة القديمة بمدينة القدس، ومنعوا من هم من غير سكان البلدة القديمة من دخولها.

وأدى المئات من المواطنين صلاة الجمعة على مقربة من أسوار القدس القديمة بعد منعهم من دخول البلدة للوصول إلى المسجد.

وأدان الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، في خطبة الجمعة بالمسجد، منع المصلين من الوصول لأداء الصلاة.

وأوضح أنه تم منع المصلين من الوصول للمسجد «بذريعة وباء كورونا، وفي الوقت نفسه فإن اقتحامات المتطرفين اليهود للأقصى مستمرة ولم تتوقف».

وأردف: «ما دام المصلي المسلم ملتزما بلبس الكمامة وحاملا معه السجادة الخاصة به ومراعيا للتباعد أثناء الصلاة، فلا أرى مبررا لهذه الإجراءات التي تحرم المسلمين من الصلاة بالأقصى».

وتابع: «إننا نحث المسلمين بالتوجه إلى الأقصى للصلاة ولإعماره مع الالتزام بالتعليمات الصحية، ونوجه نداء خاصا للمقدسيين بالبلدة القديمة بأن يحرصوا على أداء الصلوات في الأقصى بجميع الأوقات».

ومساء الأحد، دخل إغلاق شامل لمدة أسبوعين حيز التنفيذ في إسرائيل، ضمن مجموعة تدابير للحد تفشي كورونا، قابلة للتمديد.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في إسرائيل، 426.749، منها 3.338 وفاة.

من ناحية ثانية أصيب 16 فلسطينيا بجروح، والعشرات بالاختناق، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان، أن 16 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، في قرية دير جرير شرقي رام الله، إثر تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة منددة بالاستيطان على أراضي القرية.

وذكر الشهود، أنه تم التعامل مع جميع الإصابات ميدانيا، موضحين أن الجيش استخدام طائرة مسيرة لإلقاء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع فوق المتظاهرين.

ومؤخرا، دعت حركة «فتح» إلى مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل «الشرفة» بقرية دير جرير.

وفي 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شرع مستوطنون في إقامة بؤرة استيطانية، بمنطقة جبل «الشرفة»، عبر نصب معدات وخيام على قمة الجبل، بحماية الجيش الإسرائيلي وشرطته.

وكل جمعة، ينظم فلسطينيون مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير إحصاءات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن بمستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية. «وكالات»