شريط الأخبار
شبكة CNN الامريكيه : السنوار كان على بعد 300 متر فقط من اقرب موقع عسكري اسرائيلي متقدم لدى مقتله هل قصف حزب الله ثاني اكبر مصفاة نفظ في اسرائيل ؟ هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟ غالانت: سنقضي على اعداء إسرائيل الأردن ورومانيا يجددان اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي

بوتين: بعض الدول لا تخفي موقفها غير الودي تجاه روسيا وتشن حملات إعلامية ضدنا

بوتين: بعض الدول لا تخفي موقفها غير الودي تجاه روسيا وتشن حملات إعلامية ضدنا

موسكو - صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، بأن بعض الدول لا تخفي موقفها غير الودي تجاه روسيا وتقوم بشن حملات إعلامية من منطلق نظرية المؤامرة.

وقال بوتين، خلال اجتماع الهيئة القيادية لجهاز الأمن الفدرالي الروسي: «إنهم لا يحاولون حتى إخفاء موقفهم غير الودي تجاه روسيا وعدد من مراكز التنمية العالمية ذات الاستقلالية والسيادة. لكن الأمر أبعد ما يكون عن مثل هذا الخطاب العدواني، ولكنه يتمثل في تصرفات عملية حقيقية. يتم شن حملات إعلامية ضدنا بشأن عدد من القضايا تتضمن اتهامات لا أساس لها».

وأضاف بوتين أنه يتم استخدام «نظريات المؤامرة» السخيفة، ومحاولات للتشكيك في إنجازات روسيا في مجال الطب ومكافحة فيروس كورونا.

وقال بهذا الخصوص: «هناك حملة إعلامية تحصل ضدنا باتهامات لا أساس لها بشأن عدد من القضايا، تصل في بعض الأحيان إلى العبث، تستخدم خلالها جميع أنواع نظريات المؤامرة بطريقة فكاهية، محاولات للتشكيك، على سبيل المثال، خاصة في الآونة الأخيرة حول إنجازاتنا في مجال الطب بمكافحة فيروس كورونا».

وفي الوقت نفسه لفت الرئيس الروسي إلى أن هناك العديد من شركاء روسيا يقيمون بود كبير نتائج روسيا في مكافحة فيروس كورونا ومستعدون للتعاون، وموسكو ترحب بهذا الموقف.

واختتم بوتين بالقول بأنه من الممكن حل المشكلات العالمية فقط من خلال تضافر الجهود. ومع ذلك، كما تعلمون، كان هناك الكثير من المحاولات، وما زالت، وأشكركم على المعلومات التي تنقلونها إلى القيادة السياسية للبلاد فيما يتعلق أيضا بأنه تخطط بعض الاستفزازات في هذا المجال».

وتدهورت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بسبب الوضع في أوكرانيا وحول شبه جزيرة القرم، التي تمت إعادة ضمها إلى روسيا بعد استفتاء في شبه الجزيرة. واتهم الغرب روسيا بالتدخل، وفرض عقوبات عليها، وردت موسكو، وشرعت روسيا في مسار إحلال الواردات، معلنة أكثر من مرة أن الحديث معها بلغة العقوبات يأتي بنتائج عكسية.

كما فرض الاتحاد الأوروبي، في تشرين الأول، عقوبات إضافية في إطار قضية التسميم المزعوم للناشط الروسي المعارض، أليسكي نافالني.

وعقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مؤخرًا في بروكسل، تم اتخاذ قرار سياسي بتوسيع العقوبات ضد روسيا نظرا للوضع المحيط باعتقال بـ «نافالني»، والحديث يدور عن عقوبات فردية، وفقا لرئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يجب التوافق على قائمة العقوبات في غضون أسبوع. في حين ذكرت وسائل إعلام أن العقوبات قد تشمل «رئيس لجنة التحقيق في روسيا الاتحادية، ومدير الحرس الوطني الروسي، والمدعي العام الروسي»، بالإضافة إلى رئيس هيئة السجون الفدرالية الروسية.(سبوتنيك)