شريط الأخبار
الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية

أول سفير اماراتي في تل ابيب ياسرائيل يلتقي بوزير الخارجية الاسرائيلي

أول سفير اماراتي في تل ابيب ياسرائيل يلتقي بوزير الخارجية الاسرائيلي

تل ابيب التقى أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، بوزير الخارجية غابي أشكنازي يوم الاثنين، الذي رحب به في إسرائيل.وسيقضي محمد محمود آل خاجة عدة أيام في البلاد، وورد إنه سيلتقي خلالها برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار آخرين، بالإضافة إلى البحث عن موقع مناسب للسفارة وعن منزل له. وقال أشكنازي: "لدينا فرصة تاريخية لتقديم نموذج لسلام دافئ وشامل بين الدول والأمم. إن افتتاح بعثتي وزارة الخارجية في أبو ظبي ودبي، وافتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل أمران حاسمان لإقامة علاقات ثنائية وتعزيز السلام”.وأضاف: "يسعدني أن أرى الدفء السريع للعلاقات بين البلدين، وتحقيق رؤية السلام بين الثقافات والشعوب”. وزير الخارجية غابي أشكنازي (يمين) يلتقي بالسفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة، 1 مارس 2021 (Foreign Ministry)

وكان من المقرر أن يسلم آل خاجة، الذي جاء مع فريق صغير من الموظفين، أوراق اعتماده إلى الرئيس رؤوفين ريفلين في حفل رسمي في مقر رؤساء إسرائيل.

وكتب السفير الاماراتي على تويتر يقول : أنه وصل إلى تل أبيب والتقى بأشكنازي لبحث "العلاقات الثنائية المتنامية”، فضلا عن تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ووصل السفير على متن طائرة خاصة، وخضع على الفور لاختبار فيروس كورونا، تماشيا مع سياسة وزارة الصحة الإسرائيلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

محمد محمود آل خاجة، أول سفير لدولة الإمارات لدى إسرائيل (Twitter)

يذكر ان إسرائيل والإمارات بتطبيع العلاقات في سبتمبر الماضي بتوقيع ما يسمى بـ”اتفاقات إبراهيم” في البيت الأبيض بواشنطن، في صفقة توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب. وانضمت البحرين أيضا إلى الاتفاقات وأقامت علاقات مع إسرائيل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدى آل خاجة اليمين أمام رئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم.

والتقى آل خاجة بالسفير الإسرائيلي المؤقت في الإمارات إيتان نائيه، الذي يتواجد في أبو ظبي. وتعمل السفارة الإسرائيلية حاليا من مكتب مؤقت إلى حين العثور على مكان دائم.

وذكر موقع "والا” الإخباري الأسبوع الماضي أن آل حاجة التقى أيضا مع تسفي حيفيتس، المبعوث الإسرائيلي الخاص إلى دول الخليج.

وفتح آل خاجة حسابا على تويتر يصدر منشورات باللغتين الإنجليزية والعبرية. وجمع حتى الآن ما يقرب من 30 ألف متابع.

ولدى سفارة الإمارات في إسرائيل بالفعل حساب على تويتر تم اطلاقه هذا الشهر.

وعلى الرغم من التقدم في افتتاح السفارات المتبادل، فقد تم تعليق اتفاقية الإعفاء من التأشيرة للمسافرين بين إسرائيل والإمارات بسبب جائحة فيروس كورونا.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني يقفون على شرفة الغرفة الزرقاء خلال مراسم توقيع ’اتفاقية إبراهيم’ في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، 15سبتمبر، 2020، في واشنطن. (AP Photo/Alex Brandon)

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أرجأ نتنياهو ما كان يمكن أن تكون أول زيارة رسمية له إلى الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية، ولم يتم الإعلان عن موعد بديل. وقال مكتب رئيس الوزراء في ذلك الوقت إن قرار تأجيل الرحلة إلى أجل غير مسمى جاء بسبب إغلاق السفر الجوي من وإلى إسرائيل، كجزء من إغلاق وطني يهدف إلى منع وصول عدوى فيروس كورونا من الخارج.