شريط الأخبار
الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية

سلطات الاحتلال تختلق تهما جديدة لفلسطينيين

سلطات الاحتلال تختلق تهما جديدة لفلسطينيين

أثار مركز العودة الفلسطيني في لندن أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مسألة اعتقال السلطات الإسرائيلية للمواطنين الفلسطينيين بالأراضي المحتلة، على خلفية تواصلهم مع أقاربهم وأصدقائهم في العالم العربي.

جاء ذلك، في مداخلة شفوية قدمها مركز العودة أثناء انعقاد حوار تفاعلي بمدينة جنيف خلال مناقشة البند الثالث على هامش أعمال الدورة الـ46 لمجلس حقوق الإنسان، حيث أبرز المركز مسألة اعتقال السلطات الإسرائيلية لناشط وكاتب فلسطيني من القدس، ونَسبت له تهمة التواصل مع أصدقاء في العالم العربي.

وقال مركز العودة في مداخلته، إن «التواصل مع عدو أجنبي» والقيام بـ»اتصالات غير مشروعة» هي تهم جديدة، من بين العديد من الاتهامات الأخرى، التي باتت توجهها السلطات الإسرائيلية للفلسطينيين، بهدف ترهيبهم وقطع علاقاتهم مع عائلاتهم وأحبائهم.

وأضاف أن الفلسطينيين وعبر التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم في الخارج، يمارسون حقوقهم الأساسية التي لا يجوز المساس بها أو سلبها، إذ إنهم يشكلون جزءًا من كتلة سياسية موحدة، تشترك في هوية جماعية موحدة.

ونوه إلى قيام السلطات بشن حملة اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء وطلاب فلسطينيين في أراضي الـ48 والضفة الغربية والقدس، لأسباب مماثلة.

ودعا المركز، في هذا السياق، المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى حث إسرائيل على الوقف الفوري لعمليات الاعتقال التعسفي ضد المواطنين الفلسطينيين والسماح لهم بممارسة حقوقهم الشخصية بحرية.