شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية

خبير أوبئة: من الأفضل عدم إعطاء لقاح «أسترازينيكا» لمن هم دون 55 عاماً

خبير أوبئة: من الأفضل عدم إعطاء لقاح «أسترازينيكا» لمن هم دون 55 عاماً
قال خبير الأوبئة السويدي أندريس تيجنيل، إنه ربما من الأفضل تجنب إعطاء لقاح «أسترازينيكا» ضد فيروس كورونا لمن يبلغون من العمر أقل من 55 عاماً، وذلك في حوار مع صحيفة «داجنيس نيهتير».
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن تيجنيل القول إنه في حال وجود صلة بين الحالات المصابة بجلطات دموية واضطرابات التخثر ولقاح «أسترازينيكا»، سوف يكون من الأفضل إعطاء من يقلَون عن 55 عاماً لقاحات أخرى، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف: «إذا كنت أقل من 55 عاماً، فإن خطورة الإصابة بالفيروس ضئيلة للغاية، لذلك ربما يجب أن تفكر في التوازن بين المخاطر والمزايا».
بدورها، أوصت اللجنة الاستشارية الوطنية الكندية للتحصين، التي تشرف على حملة لقاحات فيروس كورونا في البلاد، بتعليق إعطاء لقاح «أسترازينيكا» للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً.
وقالت اللجنة في بيان أمس (الاثنين)، إنها «توصي بعدم استخدام لقاح (كورونا) من إنتاج (أسترازينكيا) مع البالغين الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً في هذا الوقت، في ظل إجراء مزيد من التحقق في إشارة الأمان الخاصة بنقص الصفيحات المناعية الناتج عن التطعيم بذلك اللقاح».
وأوضحت اللجنة في تبرير قرارها، أنه كانت هناك تقارير عن حدوث جلطات دموية نادرة لدى بعض المرضى الذين تم تطعيمهم.
وذكرت هيئة الإذاعة الوطنية الكندية أنه لم يتم استخدام ذلك اللقاح على نطاق واسع في الفئة العمرية أقل من 55 عاماً حتى الآن.
المصدر.. جريدة الشرق الأوسط