شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

لـقـاحـات كـورونــا المـوزعــة عـالـمــيــا تتجاوز مليار جرعة

لـقـاحـات كـورونــا المـوزعــة عـالـمــيــا تتجاوز مليار جرعة
عواصم - صعد إجمالي عدد اللقاحات ضد فيروس كورونا المطروحة للتوزيع عالميا إلى 1.04 مليار جرعة حتى الإثنين، موزعة على 172 دولة، بمتوسط تلقيح يومي بلغ 19.2 مليون جرعة. جاء ذلك حسب خارطة اللقاحات التي تعدها وكالة بلومبيرغ وحدثت تفاصيلها، الثلاثاء، وتظهر قائمة أعلى الدول حصولا على جرعات اللقاح ومعدل تلقيح سكانها.
وتصدرت الولايات المتحدة قائمة بلدان العالم الأكثر حصولا على اللقاح بإجمالي 230.76 مليون جرعة، فيما تلقى 42.5 بالمئة من سكانها جرعة تلقيح واحدة، و28.9 بالمئة جرعتين.
وفي المرتبة الثانية جاءت الصين بحصولها على 224.90 مليون جرعة لقاح، بينما لا تتوفر تفاصيل عن نسبة التطعيم في البلاد.
وفي المرتبة الثالثة الهند، التي حصلت على 145.08 مليون جرعة لقاح؛ حيث تلقى 8.9 بالمئة من السكان الجرعة الأولى، و1.7 بالمئة الجرعتين.
في المرتبة الرابعة، جاء تكتل الاتحاد الأوروبي، بعدما حصل على 132.16 مليون جرعة؛ حيث تلقى 21.7 بالمئة من إجمالي سكان التكتل الجرعة الأولى، و7.7 بالمئة الجرعتين.
وفي المرتبة الخامسة حلت بريطانيا، التي حصلت على 46.65 مليون جرعة؛ حيث تلقى 50.5 بالمئة من السكان الجرعة الأولى، و19.3 بالمئة الجرعتين. ووفق مسح أجرته الأناضول، فإن الولايات المتحدة والصين والهند وبريطانيا إلى جانب الاتحاد الأوروبي، استحوذوا على نحو 74.6 بالمئة من مجمل جرعات اللقاح المطروحة عالميا. وجاءت شبه جزيرة جبل طارق في المرتبة الأولى عالميا، من حيث حصول مواطنيها على جرعتي اللقاح والتي طالت نسبة 100 بالمئة من السكان.
من ناحية ثانية تواصل الهند خلال الأيام الأخيرة، تسجيل أرقام قياسية عالمياً، في الإصابات بفيروس كورونا.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة الهندية، الثلاثاء، فإن الساعات الـ 24 الأخيرة شهدت تسجيل 232 ألفا و144 إصابة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 17 مليونا و636 ألفا و307 حالات.
وتسجل البلاد منذ 22 أبريل/ نيسان الجاري، أعلى معدلات يومية بإصابات ووفيات كورونا على مستوى العالم، منذ ظهور الوباء.
وتتركز الإصابات العالية في مناطق ماهاراشترا، وأوتار براديش، وكارناتاكا، وكيرالا ودلهي.
كما شهدت الساعات الـ 24 الأخيرة، تسجيل ألفين و771 وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات 197 ألفا و894.
وفي سياق متصل، بلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس، في عموم البلاد، 14 مليوناً و556 ألفا و209 مصابين. وكانت الهند قد سجلت أول إصابة بفيروس كورونا، يوم 30 يناير/ كانون الثاني 2020. ودفعت الأزمة المتصاعدة نظام الرعاية الصحية في الهند إلى حافة الانهيار، وتسببت في نقص حاد في إمدادات الأكسجين على مستوى البلاد. وكالات