شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

النائب المساعيد يكتب: بأي حال عدت يا عيد

النائب المساعيد يكتب: بأي حال عدت يا عيد
بسم الله الرحمن الرحيم
بأي حال عدت يا عيد
في كل عيد نلتفت لبعضنا ونزجي التهاني والتبريك... ولكن في هذا العيد غصة وقهر وغضب... في هذا العيد ألم ووجع ودموع وحزن يكتنف القدس ومساجدها وكنائسها.
مهما طال الزمان... ومهما تأخرت تباشير يوم نرتجيه... ستبقى القدس في قلوبنا ووجداننا هوى أبدى ومعلم وجودي وبوصله لا تحيد، نقرأها في عيوننا عقيدة وعروبة، أولى القبلتين وثالث الحرمين... وأرض الأنبياء... وملتقى الأرض بالسماء... ومعترك الحق والباطل... ومحل وصاية الهاشميين... وريح الشهادة... ومعنى الكرامة والبطولة... ولون الدم الزكي الطهور... وأرض العرب والعروبة.
وان تجبر المحتل الغاصب الغشيم، واغراه ضعف الأمه وتخاذل المجتمع الدولي، فأن أهلنا في فلسطين الحبيبة بلا سلاح ولا مال ولا دعم، يقومون بواجب الأمه كلها ويعيدون لها روح المقاومة والأمل، ويرسمون أروع صور البطولة والفداء وأسمى معاني العزه والكبرياء دفاعاً عن الأقصى وعيون فلسطين الموجعة بتخاذل البعض وصمت الكثيرين.

وفي هذا العيد... ليس إلا الأقصى محل الوجع والشفاء، والألم والأمل نقف على اعتابها... نبارك لها عيدها الممزوج بلون الدم وطهر الشهادة... فسلام على الأقصى وعلى أهلها ومأذنها وكنائسها وعلى قبرها المشرفة، سلام على ربوعها من البحر إلى النهر، سلام لها من السماء إلى الأرض، سلام يعينها على الصبر والصمود ومقاومة الظلم والطغيان.

ونحن في هذا الوطن العزيز توأم فلسطين وأرض الرباط واكناف بيت المقدس نقف خلف جلالة مليكنا المفدى عميد هاشم وصاحب الولاية والوصاية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، ومع كل ما يتخذه من إجراءات لنصرة الأشقاء، ووقف سيل الدم الفلسطيني ونصرة الأقصى المبارك.
#النائب_ذياب_المساعيد