شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

خاص من غزة: قيادة حماس في قطر قررت وقف اطلاق النار دون التشاور مع حماس الداخل ...

خاص من غزة:  قيادة حماس في قطر قررت وقف اطلاق النار  دون التشاور مع حماس الداخل ...
غزة - جمال السعيد

استبشر الفلسطينيّون بوقف إطلاق النّار على قطاع غزّة، وقد احتفل عدد كبير بالخروج إلى الشوارع، حيث اعتبره الكثيرون نصرًا على إسرائيل، في حين عبّر آخرون عن فرحتهم بانتهاء الحرب.


بعد وقف إطلاق النّار بين إسرائيل وغزّة واستباب الأمن جزئيّا، بدأت مساعي إعادة إعمار القطاع الذي دُمرّ جزء كبير من بنيته التحتيّة، كما يخضع المئات إلى العلاج الآن، وقد اعتبر الكثير من الفلسطينيّين أنّ وقف إطلاق النّار جاء في وقته المناسب لأنّ القطاع لم يعدّ يتحمّل مزيدا من القصف.

وتشير مصادر مقرّبة من حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، إلى وجود نقاشات داخليّة حول خيارات المرحلة القادمة
وبحسب هذه المصادر ونقلا على لسان فوزي برهوم وحازم قاسم، المتحدّثيْن باسم حماس، فإنّ هناك استياءً من قيادات الحركة بغزّة من إقرار قياداتها بالخارج وقف إطلاق النّار دون التنسيق معهم.

يُذكر أنّ مطّلعين على الشأن الداخلي بحماس يؤكّدون أنّ إسماعيل هنية، زعيم حماس المقيم حاليًّا في قطر قد دفع في اتجاه وقف إطلاق النّار وهو الذي اتّخذ هذا القرار بدون التنسيق مع القيادات الميدانيّة الحمساويّة التي أشرفت على الحرب.
وأكّدت المصادر كذلك أنّ هنيّة لم يكن مرتاحًا لفكرة الدخول في حرب مع إسرائيل بسبب انتهاكات جيش الاحتلال في القدس.

هذا ويترقّب الفلسطينيّون مآلات الأوضاع مع إسرائيل، ومع دخول المنطقة في حالة استقرار حذر يرى مراقبون أنّ الأوضاع قد تنتكس من جديد لذلك تؤكّد قيادات رام الله السياسيّة على ضرورة توخّي الحذر وعدم الانسياق وراء استفزازات أيّ طرف كان.