شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

حماية المستهلك: تطالب الحكومة بتوفير الاعلاف بكميات كافية وبأسعار مناسبة لمربي الابقار

حماية المستهلك: تطالب الحكومة بتوفير الاعلاف بكميات كافية وبأسعار مناسبة لمربي الابقار
بيان صحفي
عمان-

تابعت حماية المستهلك قضية ارتفاع أسعار الاعلاف في الأسواق العالمية خاصة الارتفاعات التي طالت مادتي الذره والصويا، حيث وصلت نسبة الارتفاع في السوق المحلي 100% بالرغم من أن نسبة ارتفاعها عالميا تراوحت ما بين 30%-40%، بسبب احتكار بعض التجار لهاتين المادتين الاساسيتين مما أثر سلبا على سعر بيع الحليب وارتفاع تكاليف الانتاج.
وطالب الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاربعاء الحكومة الى اتخاذ اجراءات سريعة من شأنها حماية هذا القطاع الحيوي من الانهيار نتيجة الارتفاعات الحاصلة على بعض أسعار الاعلاف في السوق العالمي مثل النخالة والذرة والصويا. ذلك أن هذا القطاع يعتبر من القطاعات الحيوية الهامة فهذا القطاع يغطي حاجة السوق المحلية بشكل كامل من الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان وغيرها ويعيل الاف الأسر الأردنية المهددة بفقدان مصادر دخلها في حالة تعرض هذا القطاع إلى الانهيار أو تعرضه إلى خسائر فادحة ومتتالية.

واضاف الدكتور عبيدات أنه يتوجب على الحكومة ممثلة بوزارتي الزراعة والصناعة والتجارة توفير الاعلاف وخاصة مادة النخالة بكميات كافية وبأسعار محددة تتناسب مع نسب الارتفاع التي طرأت على أسعارها في البورصات العالمية وكسر الاحتكار الذي يمارس من قبل بعض التجار الذين ساهموا بشكل كبير في ارتفاع اسعار بعض المواد مثل الذرة والصويا وبنسبة ارتفاع بلغت 100% لهذه المواد.
ونوه الدكتور عبيدات أن يجب الانتباه لمسألة عزوف بعض المصانع عن شراء مادة الحليب من مزارع ومربي الابقار بسبب الزيادة على سعر بيع الكيلو غرام أو اللتر لهم من قبل مربي الابقار مما يشكل تهديدا حقيقيا قد يؤدي إلى انهيار قطاعين هامين من القطاعات التي ترفد خزينة المملكة بالأموال و تعيل الاف الأسر في ظل ظروف اقتصادية صعبة فرضتها جائحة كورونا، وكذلك الخوف من قيام بعض المصانع باستخدام أو أضافة حليب البودرة بنسب أعلى مما هو مسموح بها في صناعة الألبان ومشتقاتها.