شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو)

غرق سفينة حربية إيرانية بعد اندلاع حريق فيها

غرق سفينة حربية إيرانية بعد اندلاع حريق فيها

طهران - اندلع حريق في الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء على متن سفينة «خارك» البحرية العملاقة التابعة للجيش الإيراني بالقرب من ميناء جاسك، والتي غادرت في مهمة بالمياه المفتوحة قبل أيام.

وأوضحت بحرية الجيش الإيراني في بيان أنه تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة التي كانت في مهمة في المياه الدولية قبل أيام قليلة، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن البحرية الثانية قولها إن جميع أفراد السفينة تمكنوا من النزول بأمان. وأضافت أن عمليات الإطفاء مستمرة على متن السفينة التي كانت شرق الخليج العربي.

وبحسب الوكالة، فإن الحادث وقع أثناء تدريب في خليج عمان، وهو ممر مائي حساس يتصل بمضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس نفط العالم.

وذكرت وسائل إعلام أن الحريق الذي شب في السفينة مفتعل ومتعمد دون مزيد من التفاصيل.

وكانت طهران أعلنت في نيسان الماضي أن إحدى سفنها استهدفت في البحر الأحمر بعد تقارير إعلامية أن السفينة تعرضت للهجوم بألغام. وكان ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ آخر شباط الماضي، حملت إحداهما الأخرى المسؤولية عنها.

وفي العام الماضي، أصابت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة، في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين. يذكر أن سفينة «خارك» اللوجستية الحربية العملاقة يبالغ وزنها 33 ألف طن، ويبلغ طولها 207 أمتار وعرضها 26.5 مترا وسرعتها نحو 39.8 كيلومترا في الساعة، وقد استبدلت بسفينة «لارك» اللوجستية في عام 2013.

وتضم السفينة منصة لهبوط المروحيات كما تحمل على متنها أربعة مدافع وأربعة رشاشات من عيار 12.7 ملمترا وقد صنعت في بريطانيا عام 1977.(وكالات)