شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو)

غزيون يحملون قائد حماس شخصيا ماآلت اليه اوضاعهم

غزيون  يحملون  قائد حماس شخصيا ماآلت اليه  اوضاعهم

المتصررون من العدوان الاسرائيلي على غزة :

لا السنوار ولا إسرائيل سيعوضون خسائرنا ... ولم يعد لنا أمل ابدا


غزة- القلعة نيوز

تواجه حركة حماس وقائدها يحيى السنوار تداعيات سياسية واقتصادية نتيجة المواجهات المتكررة والمدمرة مع إسرائيل، والتي أعاقت التنمية في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من مليوني فلسطيني، نصفهم يعيشون تحت خط الفقر.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة، فإن ما زاد الأمور تعقيدا هو أن الولايات المتحدة وإسرائيل تصران على أن أي مساعدة لإعادة إعمار غزة لن تمر عبر حماس التي تحكم القطاع، والتي يعتبرها كلا البلدين حركة إرهابية،

ودمر الصراع الأخير بين حماس وإسرائيل آلاف المنازل والشركات في غزة، وشرد أكثر من 100 ألف شخص، بحسب الصحيفة.

أيمن موسى فلسطيني يسكن قطاع غزة كان قد أنفق نحو 400 ألف دولار لإعادة بناء مصنعه بعد أن دمر في الحرب بين إسرائيل وحاس في 2014.

ودمر القتال الذي اندلع الشهر الماضي مصنعه الجديد، وبين ليلة وضحايا بات مفلسا وفي الوقت ذاته غاضبا من إسرائيل وحركة حماس وزعيمها يحيى السنوار.

تنقل الصحيفة عن أيمن، وهو أب لستة أطفال، القول: "أنا رجل أعمال.. لا السنوار ولا إسرائيل سيدفعون المال لعائلتي"، بعد أن تحول مصنعه لكتلة من الحديد المحترق.

وكان مسؤولون مصريون زاروا غزة وإسرائيل في الأيام الأخيرة لصياغة خطة بشأن إعادة الإعمار ومناقشة كيفية التوصل إلى هدنة طويلة الأمد.

لكن المسؤولين الإسرائيليين يقولون إن أي اتفاق لإعادة إعمار غزة لن ير النور، إلا بعد أن تسلم حماس أسرى إسرائيليين وتعيد جثتي جنديين قتلا على يد حماس في عام 2014.

يلقي يحيى سامي، 44 عاما، وهو فلسطيني من سكان شارع الوحدة، حيث دمرت الغارات الإسرائيلية مباني بأكملها، باللوم على الطرفين في الصراع، لكنه قال إن السنوار مسؤول عن التحول إلى ما أسماه "أسلوب المواجهة".

ويضيف لـ"وول ستريت جورنال" أن "الوضع في غزة يزداد سوءا عاما بعد عام، والناس هنا ليس لديهم أمل".

تقول الصحيفة إن متحدثا باسم حماس رفض طلب لإجراء مقابلة مع السنوار.

وتنقل الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين القول إن السنوار ساعد في تشكيل الجناح العسكري لحركة حماس، وفي عام 1988، تم اعتقاله وإدانته بقتل جنود إسرائيليين وحكم عليه بأربعة أحكام بالسجن مدى الحياة، وفقا لمسؤول أميركي.

تم إطلاق سراح السنوار عام 2011 في صفقة تبادل 1027 فلسطينيا مقابل إسرائيلي واحد هو الجندي الأسير لدى حماس في حينه جلعاد شاليط.

وكانت إسرائيل وحركة حماس توصلتا في 20 مايو الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة 21 مايو بعد تصعيد خلف 258 قتيلا فلسطينيا بينهم 66 طفلا ومقاتلون، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 12 شخصا بينهم طفل وفتاة عربية على ما أكدت خدمة الطوارئ والإسعاف.