شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

بيان صادر عن ديوان ابناء قبيلة بني حسن

بيان صادر عن ديوان ابناء قبيلة بني حسن

القلعة نيوز:

في ظل التطورات الاخيرة على الساحة المحلية التي شهدت ممارسات تدعو الى خرق القانون والاعتداء على سيادة الدولة و تستهدف المساس بالنسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والانسجام العشائري وهدم المنجز الوطني، والعبث بمقدرات الوطن والتطاول على مؤسساته الدستورية.

ومحاولة البعض استخدام اسم القبيلة ( هذا الاسم الذي بنى امجاده الاجداد وبذلوا لاجله الغالي والنفيس ويدافع عنه ابناء القبيلة والوطن ) لايقبل ان يكون ضمن اي مخطط يستهدف امن الوطن والسلم المجتمعي ومبادئ الدستور الاردني وثوابته المؤمنة بالقيادة الهاشمية كقيادة شرعية .

وعليه كان لزاما ان نؤكد ضرورة تغليب المصالح الوطنية ، والاحتكام للغة الحوار والعقل والمطالبة بالحقوق ضمن الاطر الدستورية والقانونية المتاحة .

ان ديوان قبيلة بني حسن يدعو ابناء الاردن الكرام الى تحكيم الوعي وعدم الانجرار وراء الدعوات المغرضة التي تطلق للمساس بمنجزاتنا الوطنية.

وكما يؤكد على ضرورة معالجة الاخطاء على كافة المستويات في مؤسساتنا الرسمية ومحاسبة المقصرين وكل من تسول له نفسه الاضرار بالوطن ومنجزاته.

ويدعو الى اتاحة المجال لمؤسسات المجتمع المدني من هيئات واحزاب ونقابات ليكون لها دور في المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضايا الوطنية لكي يبقى دور العشيرة ضمن اطارها الوطني الجامع. مع التاكيد على وضع خطة اقتصادية شمولية تنهض بالوطن و ان تكون هناك ارادة حقيقية للاصلاح السياسي عبر قانون انتخاب عصري يتناسب مع مئوية الدولة الاردنية الثانية ويحقق للوطن التقدم والازدهار وللمواطن الحياة الكريمة .

حمى الله الاردن قيادة وشعبا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته