شريط الأخبار
الشيخ الزلابية يدعو رص الصفوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ويحذر من جهات تحاول زعزعة استقرار الأردن مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي النائب المراعية الحويطات عبر القلعة نيوز يشدد على أمن الوطن واستقراره ورفض أي أجندات مشبوهة الاحتلال يقصف الطوابق العليا للمستشفى الاندونيسي شمال غزة أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء الشيخ علي المسامرة بني عطية يرفض ممارسات بعض الجهات ويؤكد الولاء للقيادة الهاشمية. النائب صالح ابو تايه يرفض ممارسات بعض الجهات وينتقد أجندات مشبوهة ويرفض المزاودة على المواقف الأردنية دار يافا العلمية تقيم حفل توقيع قصة (حسين وأصدقاؤه) للكاتبة سارة طالب السهيل في جناحها في معرض عمان الدولي للكتاب .. صور البلقاء التطبيقية.. افتتاح مؤتمر التغذية العلاجي "مقاومة الأنسولين إستراتيجيات العلاج وإدارة الصحة الشاملة" بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا يبررون فيه عملية البحر الميت ويؤيدونها ؟! الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية

الأمم المتحدة ترفض إدراج إسرائيـل علـى قـائمــة العار

الأمم المتحدة ترفض إدراج إسرائيـل علـى قـائمــة العار
يويورك - رغم جميع التقارير الأممية التي تصدر حول حاجة الأطفال الفلسطينيين لمعالجة نفسية من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة وفلسطين عامةً، قرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مواصلة عدم إدراج القوات الإسرائيلية على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات، رغم تحميلها المسؤولية عن غالبية الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال خلال سنة 2020 في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وغزة وإسرائيل.
ففي تقرير أممي نشر حول الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات، لم تشمل القائمة سلطات الاحتلال الإسرائيلية، رغم إشارته إلى أن الأمم المتحدة تحققت من 30 هجوماً على مدارس ومستشفيات في غزة والضفة الغربية، نفذتها قوات إسرائيلية وكذلك مستوطنون إسرائيليون خلال 2020. حيث اكتفى التقرير بحثّ إسرائيل على «مراجعة وتعزيز الإجراءات لمنع أي استخدام مفرط للقوة، ولضمان عدم استخدام القوة إلا عند الضرورة، وتقليل آثار عمليات قواتها على الأطفال، وضمان المساءلة في جميع الحالات التي تنطوي على القتل والتشويه للأطفال».
من جانبه، جدد غوتيريش دعوته إسرائيل إلى إنهاء الاحتجاز الإداري للأطفال، ومنع جميع أشكال سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ووقف أي محاولة لتجنيد الأطفال المحتجزين مخبرين.(وكالات)