شريط الأخبار
ولي العهد يشيد بأداء النشامى: منحتم الأردنيين شعورا بالفخر استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك الأردن يستضيف اجتماعين لوزراء الخارجية العرب وجامعة الدول العربية شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر باكستان: اتفاق لإنشاء لجنة عالية المستوى للإشراف السياسي بين أميركا وإيران زوج يطعن زوجته في البادية الشمالية الأردنيون يضبطون منبهاتهم .. السادسة صباحًا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر عطية: الأردن يعيش فينا والجنة فقط بديل فلسطين .. تلك رسالة المخيمات العيسوي يلتقي فعاليات مجتمعية وتطوعية ونسائية وشبابية جرش: وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب أجواء صيفية في أغلب المناطق حتى الخميس ولي العهد للنشامى: كل الأردن وراكم الرواشدة: وصول النشامى لنهائيات كأس العالم اختصر مسافات طويلة في إيصال رسائلنا السرور والقطيش المساعيد نسايب... الباشا الفريحات طلب ومعالي البطاينة أجاب بموافقة السرور الماضي : خطوات وطنية جريئة اتخذتها الحكومة بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين وزارة الثقافة تدعو الجمهور لحضور عرض مباراة النشامى في مدينة جرش الأثرية القوات المسلحة : الدولة أثبتت أنّ حقوق الشهداء لا تسقط بالتقادم عندما تتجلى هيبة الدولة بإنفاذ القانون عرض مباراة "النشامى" مع نظيره الجزائري في موقع أم الجمال الأثري الفراية: حوار مستمر مع لتشغيل جسر الملك حسين 24 ساعة

السلطات الأميركية تستولي على 33 موقعا إلكترونيا لإيران

السلطات الأميركية تستولي على 33 موقعا إلكترونيا لإيران
واشنطن - «استولت» السلطات الأميركية، فجر أمس الأربعاء، على 33 موقعا لوسائل إعلام إيرانية وثلاثة مواقع عراقية تابعة لـ»كتائب حزب الله» كانت تستضيفها نطاقات تملكها الولايات المتحدة في انتهاكات للعقوبات المفروضة، وفقا لما أعلنت وزارة العدل الأميركية. وقالت وزارة العدل في بيان «استنادا إلى قرارات قضائية، استولت الولايات المتحدة على 33 موقعا يستخدمها اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية وثلاثة مواقع إلكترونية يستخدمها حزب الله في انتهاك للعقوبات الأميركية». لكن الوزارة لم تكشف هوية الشركات الأميركية المالكة لهذه النطاقات التي تستضيف هذه المواقع ولم توضح الإجراءات التي ستتخذ في إطار انتهاك هذه العقوبات. وبات اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية على القائمة الأميركية السوداء التي تمنع الأميركيين والشركات الأميركية والأجنبية من التعامل معها أو فروع لها. وظهرت على المواقع الإلكترونية لكلّ من القناة الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية «العالم» وشقيقتها الناطقة بالإنجليزية «برس-تي في» التابعتين لشبكة التلفزيون الرسمي الإيراني «إيريب» الرسالة نفسها التي تشير إلى أنه «تم الإستيلاء عليها» من قبل الحكومة الأميركية وذيلت بختمي مكتب التحقيقات الفدرالي «أف بي آي» ووزارة التجارة. وأتت هذه الإجراءات في إطار ممارسة الصلاحيات الرئاسية في وجه تهديد استثنائي على ما جاء في أحد بنود القانون الواردة في الرسالة. وظهرت الرسالة نفسها أيضا على موقع قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين في اليمن. وندّدت قناة المسيرة بما اعتبرته «قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر»، وقالت في بيان نشر على موقع «أنصار الله» إنّها مستمرة في «التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة». واعتبرت أنّ «هذا الحظر الأميركي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدّدًا زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروّج أميركا لها». وما لبثت القناة أن أعلنت، مساء الثلاثاء، أنّها استحدثت موقعًا إلكترونيًا بديلًا عن موقع «المسيرة نت» الذي أغلقته واشنطن، مشيرة إلى أنّ الموقع الجديد هو «المسيرة دوت كوم». وسبق لموقع القناة نفسها وكذلك لموقع «الاتجاه»، القناة التلفزيونية التابعة لـ»كتائب حزب الله» أن لقيا في تشرين الأول 2020 المصير نفسه. وطال الحجب يومها أيضًا موقع النجباء، الفصيل العراقي الرئيسي الآخر الموالي لإيران. وشمل الحظر أيضًا موقع قناة «اللؤلؤة» البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على تويتر أنّ «الإدارة الأميركية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزونات الإسلامية». وتتّهم المنامة الجماعات التي تسيطر على هذه القناة بالولاء لإيران.(وكالات)