شريط الأخبار
تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل الأردن بين السياسة والمليشيات والحاجة إلى وحدة وطنية وضبط الخطاب الشيخ الزلابية يدعو إلى رص الصفوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ويحذر من جهات تحاول زعزعة استقرار الأردن مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين غزة: عشرات الشهداء في جباليا والمغازي

العراق...إصابة 4 متظاهرين بنيران قوات الأمن جنوبي البلاد

العراق...إصابة 4 متظاهرين بنيران قوات الأمن جنوبي البلاد

بغداد- أصيب 4 محتجين، بنيران قوات الأمن في محافظة «واسط» جنوبي العراق، خلال تفريق مظاهرة لمئات احتشدوا أمام محطة كهرباء، للاحتجاج على قلة ساعات تجهيز التيار الكهربائي للمنازل.

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه محافظات الجنوب ارتفاعاً في درجات الحرارة بلغت نحو 50 درجة مئوية، وفق هيئة الأنواء الجوية العراقية.

وأبلغ شهود عيان مراسل الأناضول، عبر الهاتف، بأن قوات الأمن «فتحت نيران أسلحتها» في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء/الأربعاء ضد متظاهرين عزل، تجمعوا امام محطة كهرباء «العزيزية» في محافظة واسط، وطالبوا المسؤولين بزيادة ساعات تجهيز التيار الكهربائي. وأوضح شهود العيان أن 4 متظاهرين تعرضوا للإصابة بينهم ثلاثة في حالة خطرة وتم على الفور نقلهم الى المستشفى.

والأربعاء الماضي، استقال وزير الكهرباء العراقي ماجد حنتوش من منصبه ، إثر احتجاجات متصاعدة على تكرار انقطاع التيار في البلاد.

ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على الانقطاع المتكرر للكهرباء، خاصة في فصل الصيف، إذا تصل الحرارة أحيانا إلى 50 درجة مئوية.

ويعاني العراق أزمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد فضلا عن استشراء الفساد.

وينتج العراق بين 19 و21 ألف ميجاوات من الطاقة الكهربائية، بينما الاحتياج الفعلي يتجاوز 30 ألفا، وفقا لمسؤولين في القطاع. وأواخر العام الماضي، توصلت لجنة تحقيق شكلها البرلمان إلى إنفاق 81 مليار دولار على قطاع الكهرباء منذ عام 2005، دون تحسن يذكر في الخدمة. وكالات