شريط الأخبار
محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل

ورقة 20 جنيهًا جديدة تثير جدلًا واسعًا في مصر

ورقة 20 جنيهًا جديدة تثير جدلًا واسعًا في مصر
القلعة نيوز..

نشرت صحف مصرية محلية صورًا للعملة الجديدة قالت: إن البنك المركزي ينوي إصدارها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهي من فئتي 10 و20 جنيهًا، مع تصميم جديد.

وأفادت تقارير صحافية أن الأوراق النقدية من الفئتين ستصنعان من مادة الوليمر، أو ما يعرف بالعملات البلاستيكية.

وكان البنك المركزي قد أعلن العام الماضي أنه يعتزم طرح العملات بسبب التغيرات والتشوهات التي تتم في هاتين الفئتين من العملات الورقية بسبب كثرة استخدامها.

لكن الصور التي نشرت أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث سجل عدد من الناشطين انتقادات لاذعة متهمين الحكومة باستعمال علم قوس القزح، الذي يرمز لمجتمع المثليين، في فئة الـ20 جنيهًا.

في المقابل، لفت بعض المغردين إلى احتمال أن تكون ألوان قوس قزح مجرد انعكاس للضوء على العلامة المائية على الورقة النقدية.

في المقابل، اعتبر البعض أن خطوة "العملة البلاستيكية" تأخرت كثيًرا، ومنهم الممثل القدير نبيل الحلفاوي، الذي عبّر عن رأيه على حسابه في منصة تويتر.

ويبدو أن الانتقادات دفعت البنك المركزي للرد على ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نقلت مواقع مصرية عن مصادر في "المركزي" أن النموذج المتداول لفئة 20 جنيهًا واحد من نماذج عدة يجري تصميمها، وهو ليس نموذجًا نهائيًا.

كما أوضحت المصادر أن ألوان قوس قزح التي تظهر على هذه النموذج هي انعكاسات العلامة المائية، التي تضاف إلى الورقة النقدية لمنع تزويرها.


العربي... .