شريط الأخبار
سؤال إلى الإخوان المسلمين ..فيديو إعلام إسرائيلي عن استهداف منزل نتنياهو: صدمة هزت "إسرائيل".. وفشل أمني خطير إعلام إسرائيلي: استهداف منزل نتنياهو يثبت براعةً.. تهديد المسيّرات يتسارع ولا نلحق به نتنياهو: «حزب الله» ارتكب «خطأ فادحاً» بمحاولة اغتيالي الأردن يعرب عن تضامنه مع ماليزيا جراء فيضانات اجتاحت عدة ولايات فيها تقرير: إسرائيل تخطط لشن هجمات على إيران تؤدي إلى «إسقاط النظام» أمين عام العمل الإسلامي: الجزيرة أعلنت عضوية منفذي البحر الميت بالحركة الإسلامية لست انا العين السابق طلال الشرفات: مصالح الدولة العليا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار محمد مناور العبادي يكتب : الحركة الاسلاميه الاردنيه ومفهومها الخاطيءلمقولة" الوقوف في خندق الوطن " تحليل سياسي الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب «صحيفة الشرق الأوسط»: «حماس» تتجه لإخفاء هوية زعيمها الجديد.. والمنافسة محصورة بخمسة العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : مع القائد والوطن... لا للميليشيات المسلحه على ارض الوطن رسالة عتاب مفتوحه من النائب الدكتور ايمن البدادوة الى جماعة الاخوان المسلمين : بوصلتكم ينبغي ان تتجه للوطن خامنئي: حماس "حية وستبقى حية" بعد اغتيال السنوار كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو

شهيد و37 جريحا برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة

شهيد و37 جريحا برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة
القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأُصيب 37 بجروح خلال مواجهات شهدتها بلدة «بيتا» جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة « أن المواطن عماد علي محمد دويكات استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي الصدر، ووصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي (في نابلس) من بلدة بيتا».
وقال ناشطون على شبكات التواصل، إن الشهيد أب لخمسة أطفال، وتداولوا صورا له مع أطفاله.
ووفق بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أصيب 37 فلسطينيا بجروح، بينهم 4 بالرصاص، خلال مواجهات بلدة «بيتا».
وفي وقت سابق، قال أحمد جبريل، مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن من بين الإصابات «إصابة بالرصاص الحي في القدم، وإصابتين بالمطاط: إحداهما بالرأس والأخرى لصحفي بالقدم».
وأضاف أنه جرى تسجيل «خمس إصابات وقوع (سقوط أثناء المواجهات)، وإصابة بقنبلة غاز، إضافة إلى 26 إصابة بحالات اختناق (نتيجة إطلاق القنابل الغازية)» .
ووفق شهود عيان، أطلق الجيش الإسرائيلي وابلا من الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية تجاه مئات من الشبان خرجوا في مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان الإسرائيلي على أراضي قريتهم.
وقبيل انطلاق المسيرة أدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة على أراضيهم قرب «جبل صَبيح» المهدد بالاستيطان.
وتشهد «بيتا»، احتجاجات شبه يومية، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي فلسطينية خاصة تقع على «جبل صَبيح».
ورغم إخلاء الجيش الإسرائيلي، للمستوطنين من البؤرة في الثاني من يوليو/تموز الجاري، إلا أن الفلسطينيين واصلوا احتجاجاتهم، رفضا لإبقائها تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية، ويطالبون بإعادة الأراضي إلى أصحابها.
من ناحية ثانية دعت وزارة الخارجية الأميركية، إلى وقف ترحيل عائلات حي «الشيخ جراح» في القدس المحتلة، وعدم اتخاذ خطوات تعيق حل الدولتين.
وأكد متحدث الخارجية نيد برايس، في مؤتمر صحافي، أن بلاده «تدعو إلى وقف إخلاء عائلات حي الشيخ جراح بالقدس من منازلهم، وعدم اتخاذ خطوات تؤجج العنف وتعيق حل الدولتين»، حسبما نقلت قناة «الحرة» الأميركية.
والإثنين الماضي، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية، تأجيل ردها على استئناف 4 عائلات فلسطينية ضد قرار إجلائها من منازلها في حي الشيخ جراح، لصالح مستوطنين، وقررت عقد جلسة أخرى لأخذ قرار بالقضية أو محاولة التوصل لاتفاق بين أطرافها، دون أن تحدد موعدا لها.
وتواجه 28 عائلة بحي الشيخ جراح مخاطر إجلائها قسرًا من منازلها التي تقيم فيها منذ العام 1956 لصالح مستوطنين، وسط ادعاءات إسرائيلية بأن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل عام 1948.
وقالت الخارجية الأميركية، الإثنين الماضي، في معرض تعليقها على قضيّة حيّ الشيخ جراح، إنّه «لا ينبغي طرد عائلات عاشت في بيوتها منذ أجيال».
كما جددت الأمم المتحدة رفض إجلاء الفلسطينيين من منازلهم بالأراضي المحتلة، مؤكدة أنها تنتظر قرارا قضائيا بشأن العائلات.
جاء ذلك في تعليق ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، في مؤتمر صحافي عُقِد في مقرها في نيويورك. وكالات