شريط الأخبار
أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط

بالصور.. البرلمانية الأردنية مع دول أميركا تبحث والسفير البرازيلي تعزيز العلاقات الثنائية

بالصور.. البرلمانية الأردنية مع دول أميركا تبحث والسفير البرازيلي تعزيز العلاقات الثنائية
القلعة نيوز :
بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول أميركا اللاتينية والوسطى، خلال لقائها اليوم الأحد، السفير البرازيلي لدى عمان روي امارال، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة. وأشاد رئيس الجمعية، النائب اندريه حواري، بمستوى العلاقات التي تجمع الأردن مع البرازيل، واصفًا إياها بأنها مميزة وقوية قابلة للبناء في المجالات كافة. وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، موضحًا أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية ثابتًا راسخًا من ثوابته، وإن القضية على سلم أولوياته. وشدد حواري على ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تقديم الحوافز والمزايا التي تسهل من هذه العملية.
من جهتهم، طالب النواب: هيثم زيادين وعمر الزيود وضرار الحراسيس وفايز بصبوص وطلال النسور وميادة شريم وروعة الغرابلي وعيد نعيمات ودينا البشير، بضرورة العمل على إيجاد اتفاقية "تجارة حرة" بين البلدين الصديقين، قائلين إن من شأن ذلك تعزيز القنوات الاقتصادية والاستفادة من الفرص الاستثمارية لبناء شراكات حقيقية. كما طالبوا بتذليل كل الصعوبات التي يحتاجها القطاع الخاص الأردني لزيادة التشبيك مع نظيره البرازيلي والاستفادة منها.
بدوره، قال امارال إن الأردن والبرازيل تربطهما علاقات تاريخية عبر سبعة عقود من الزمن، ترتكز على الاحترام المتبادل، نستطيع وصفها بـ"المميزة"، مؤكدًا أهمية استمرار العمل لتعزيز وتطويرها. كما أشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية.