شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

كشف «معادلات توجيهي» مزورة وتحويلها للنائب العام

كشف «معادلات توجيهي»   مزورة وتحويلها للنائب العام

القلعة نيوز :
كشفت وحدة تنسيق القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن وجود عشرات شهادات معادلة مزورة تحمل ختم الوزارة وتوقيع المسؤول فيها ، في حين أكدت وزارة التربية ان تلك الشهادات والاسماء لم تقم الوزارة بمعادلة شهاداتها اساسا .
ووفقا للوحدة فقد تم ملاحظة الشهادات من قبل الوحدة عند مراجعتها ، وسيتم مخاطبة النائب العام لتحويل الاسماء لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم .
ووفقا لمعلومات حصلت عليها الدستور فإن هؤلاء الطلبة فقدوا حقهم بالتنافس وشطبت اسماؤهم من قائمة القبول الموحد بشكل نهائي.
ووفقا لتصريحات الوحدة وأثناء قيام موظفي وحدة تنسيق القبول الموحد بتدقيق شهادات المعادلة التي استلمتها الوحدة مؤخراً من الطلبة الذين تقدموا بطلبات للقبول الموحد تبين أن هناك عددا من هذه الشهادات غير صحيحة (مزورة) مما استدعى حصرها وإرسالها لوزارة التربية والتعليم والتي أكدت بدورها أن هذه الشهادات مزورة ولم تصدر من قسم معادلة الشهادات غير الأردنية في وزارة التربية والتعليم.
وأضافت الوزارة بأنها ستقوم بمخاطبة النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحق الأشخاص الذين تقدموا بتلك الوثائق المزورة.
من جهة ثانية ،اكدت وحدة تنسيق القبول الموحد استبعاد اي طالب من حملة الشهادات الاجنبية من المنافسة في حال لم يحمّل معادلة شهادته عبر الموقع الالكتروني للوحدة.
وحددت الوحدة آخر موعد لتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (الأمريكية، البريطانية، التركية وغيرها ) والمتقدمين بطلبات للقبول الموحد للعام الجامعي الحالي هو تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأربعاء الموافق 15 / 9 / 2021، حيث يمكنهم الدخول إلى طلب القبول الموحد وتحميل صورة المعادلة أو إرسال صورة عنها على رقم الواتساب (0779616691)، وبخلاف ذلك سيتم استبعاد طلباتهم من المنافسة.