شريط الأخبار
غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة

المتقاعدين في شركة مناجم الفوسفات الاردنية و (5) مطالب امام الذنيبات (تفاصيل)

المتقاعدين في شركة مناجم الفوسفات الاردنية و (5) مطالب امام الذنيبات (تفاصيل)
القلعة نيوز: أعلن رئيس لجنة المتقاعدين من شركة مناجم الفوسفات الاردنية قاسم الخطيب عن تعليق اعتصام المتقاعدين امام مبنى الشركة لغاية مساء يوم الاثنين القادم ، وذلك على خلفية تبني لجنة العمل النيابية لمطالب المتقاعدين الخاصة بالتأمين الصحي .
وقال الخطيب في تصريح ان تعليق الاعتصام جاء لافساح المجال امام اللجنة النيابية للتحرك والتفاوض مع المسؤولين في شركة الفوسفات والجلوس على طاولة الحوار واتخاذ القرارات التي تخدم مصلحة الشركة والمتقاعدين .
وأمهل الخطيب شركة الفوسفات لغاية مساء يوم الاثنين القادم لايجاد حل عادل وقانوني لقضية التأمين الصحي للمتقاعدين من الشركة قبل العودة الى تنفيذ الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات امام مبنى الشركة في منطقة العبدلي .
واكد بان الهدف من تنفيذ الوقفات الاحتجاجية هو الحفاظ على حقوق المتقاعدين ومصلحة الشركة للمضي قدماً في تحقيق الانجازات التي تعتمد بالمقام الاول على العاملين في الشركة ، مشيراً الى ان اللجنة تؤمن بان الشركة رافعة اقتصادية حقيقية ومهمة للاقتصاد الوطني .
ولخص الخطيب مطالب لجنة المتقاعدين بالنقاط التالية :
1. فرض رقابة حقيقية على صندوق التأمين الصحي للمتقاعدين ومحاسبة كل من يثبت استغلاله للتأمين بطرق غير قانونية وغير مشروعة .
2. اجراء تعديلات على نظام التأمين الصحي الذي تم تطبقه في لعام 2000 وازالة التشوهات في هذا النظام كالمادة (16) .
3 . إدخال ممثلين من المتقاعدين في لجنة ادارة صندوق التأمين الصحي بحيث لا يقل عدد الاعضاء عن(2) ليكونوا مشاركين في صناعة القرار في الصندوق .
4 . عودة كافة الايقافات او عدم الاعتمادات للاطباء والمرافق الصحية والصيدليات في المحافظات التي تم ايقاف الاعتمادات فيها .
5 . اطفاء العجز البالغ (8) ملايين دينار تقريباً "بحسب ادعاء الشركة" من المبالغ التي كانت تقتطع من رواتب العاملين لدعم التأمين ما بعد التقاعد وتسديد المستحقات المالية التي جاءت ضمن تعليمات التأمين الصحي لدعم الصندوق بما نسبته 50% والتي كانت سبباً في رفع نسبة العجز في الصندوق ولم تسدد منذ العام 2016 لغاية العام 2021 .