شريط الأخبار
وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر

وزير خارجية قطر يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لمصر منذ 2017

وزير خارجية قطر يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لمصر منذ 2017

القلعة نيوز: تسلم وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، أوراق اعتماد سفير مصر، عمرو الشربيني، وهو الأول منذ أن انتهت مطلع العام الجاري أزمة سياسية خليجية اندلعت صيف 2017.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، تسلم اليوم نسخة من أوراق اعتماد سفير مصر".

وتمنى "آل ثاني" لسفير مصر "التوفيق والنجاح في أداء مهامه، وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والارتقاء".

ولم تصدر عن الخارجية المصرية إفادة حتى الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش بشأن تسلم أوراق اعتماد السفير.

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، تسلم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد سالم بن مبارك آل شافي سفيرا فوق العادة مفوضا للدوحة لدى القاهرة.

وقررت مصر، في 23 يونيو/ حزيران الماضي، تعيين عمرو الشربيني سفيرا فوق العادة لدى قطر، وتلاه بنحو شهر قرار الدوحة تعيين آل شافي سفيرا فوق العادة مفوضا لدى القاهرة.

ويتمتع السفير فوق العادة بصلاحيات قانونية موسعة تشمل توقيع اتفاقيات باسم الدولة أو الهيئة التي يمثلها، وهو ما لا يحق للسفير العادي.

وفي يونيو/ حزيران 2017، اندلعت أزمة سياسية حادة قطعت خلالها كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر.

وأُسدل الستار على هذه الأزمة بتوقيع "بيان العلا" بالسعودية، في يناير/ كانون الثاني الماضي، ومن حينها تشهد العلاقات المصرية القطرية عودة سريعة إلى وضعها الطبيعي.