شريط الأخبار
النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية جولة تفقدية للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال جماهير النشامى في جرش تحت راية الثورة العربية الكبرى .. العقبة تتوحد خلف النشامى في مواجهة الجزائر الصفدي يبحث مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية الشراكة الاستراتيجية الظهراوي للحكومة: العطلة واجب وطني كل العائلات سهرانة رسالة ملكية سامية مسائية. الصفدي: احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها أساس العلاقات مع إيران وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين

حبيبة القمر بقلم الكاتبة المبدعة ديالا الشحمة

حبيبة القمر بقلم الكاتبة المبدعة ديالا الشحمة
القلعة نيوز.. نيرسيان أبوناب  في إحدى ليالي الشِتاء الجَميل كنتُ في شَوارع دِمشق تَائِهة، ضَائِعة، مُستمتِعة؛ أنظر إلى السَماء، إلى القَمر، إلى النجوم، إلى الغيوم؛ أتأمل جَمالَ الخَالِق.. يدايَّ في جَيبي، خطواتي مُتأنية؛ وإذا بِشيء يَتخبطُ بي ويوقِظُني مِن غَفلتي، نَظرتُ إليهِ مُعقداً حَاجِبي، فَهمَّ قائِلاً:أسف!! "نَظرَ إليَّ نَظرة كَأنهُ كانَ يَبحثُ عَني مِنذُ سَنوات.." أجبتهُ:لا عَليك؛ فَقالَ مُبتَسِماً: أظنُكِ تَائِهة مِثلي يا حَبيبة القَمر. "نظرتُ مُتعجباً كيفَ عَرِفَ أني أُحبُ القَمر؟!.." فَقلتُ: رُبما، بِماذا أنتَ تَائِه؟ =بِالقَمر.. "لِوهلة شَعرتُ أنهُ يُشبِهُني، وأننا كُنا نَتأمل ذاتَ الشيء، فَتبسمتْ وإستأذنت بِالذَهاب قمتُ بِتخطيه فَنادى  عليَّ قَائِلاً بِأسمي فَتوقفتْ وأنا مُنذهِلة.. "هَذا الشيء الثاني الذي يَعرفهُ عَني"  إلتفتُ إليهِ رأيتهُ مُبتَسِماً!! -كيفَ تَعرفُ إسمي؟كيفَ عَلِمتَ أنني أُحبُ القَمر؟! =تُحبينَ التَحدُث كَثيراً في هَذا الطَقس وخِصيصاً في الظَلام، تَفضلي. "قمتُ بالسيرِ معهُ وأنا أتحدثُ بِداخلي إنهُ يعرفُ عني الكَثير مِن الأشياء مَن هَذا؟!" لِيُقاطع حَديثي الدَاخلي قائِلاً : كَفاكِ شرُداً..  إبتسمتْ؛  نَظرَ إلى القَمر قَائِلاً: وَربُ مَنْ كَونَّ هَذا الجَمال لِأبقى على عَهدي، وعلى حُبي، ولِتبقينَ حَبيبتي، وحَبيبة القَمر، ولِأعود لوْ بَعدَ آلافِ السِنين، ونَمشي سَوياً، أنتِ تَتأملينَ جَمالْ الخَالق في السَماء وأنا أتأملهُ في وَجهَكِ.. وسَكتْ مُبتَسِماً؛ نَظرتُ بِتعجُب وَحيرة وَراجعتُ ذاكِراتي.. "أينَ سَمعتُ هَذا الكَلام؟!.. تَذكرتْ إنهُ مِن شاب كانَ صَديقي وعِندما بَدأتُ أُعجبْ بِهِ أُضطَرَ إلى السَفر في يومَ وَداعِهِ لَيلاً قَال هَذا الكَلام ذَاتهُ.." نَظرتُ إليهِ مُندهشة قَائِلاً إسمهُ، فِإبتسمَ وقامَ بِعناقي؛  =إشتقتُ إليكِ يا حَبيبة القَمر.. ديالا الشحمة