شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

وزير الاشغال يتفقد سير العمل بمشروع الحديقة البيئية في الرصيفة

وزير الاشغال يتفقد سير العمل بمشروع الحديقة البيئية في الرصيفة

القلعة نيوز :
*الكسبي يشيد خلال تفقده مشروع الحديقة البيئية بجهود العاملين على مشاريع وزارة الاشغال
*الكسبي: الاشغال تدعم انشاء المشاريع البيئية
*الاشغال: الانتهاء من مشروع الحديقة البيئة منتصف العام المقبل
*الكسبي: الاعمال بمشروع الحديقة البيئية تهدف لانشاء منطقة بيئية لتكون متنفس طبيعي لساكني المنطقة
وحدة الاعلام / وزارة الاشغال العامة والاسكان
٣٠/ تشرين الاول/ ٢٠٢١

الزرقاء - تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان اليوم السبت، سير العمل بمشروع الحديقة البيئية ضمن مشروع اعادة تاهيل تلال الفوسفات في لواء الرصيفة.
وقال الكسبي خلال الجولة التفقدية إن مشروع الحديقة البيئية يأتي حرصا من الحكومة لترجمة التوجيهات الملكية السامية على ارض الواقع بما يتعلق بالحفاظ على البيئة ومواجهت التغيير المناخي الذي يعتبر من ابرز تحديات العصر والذي يتطلب مواجهته تضافر الجهود كافة، مؤكدا أن وزارة الاشغال وبالتعاون مع شركائها تدعم انشاء المشاريع البيئية.
وبين أن الاعمال في المشروع تهدف لانشاء منطقة بيئية صحية وحيوية مستدامة لتكون متنفس طبيعي وملجأ لساكني المنطقة.
وأستمع وزير الاشغال من المعنيين إلى إيجاز مفصل حول سير الاعمال في المشروع، حيث تقام الحديقة على قطعة ارض مساحتها (74.5) دونم وتشمل كافة المتطلبات والاحتياجات اللازم توفيرها كمتنزه وجلسات خارجية ونوافير مياه ومناطق لالعاب الاطفال بالاضافة الى ملاعب رياضية عدد (3) ومسرح خارجي وممرات مختلفة لهواة المشي او الهرولة ومحاطة بالمناطق الخضراء والاحواض الزراعية، كما تم استخدام نباتات وأشجارالندرة المائية التي تتحمل الجفاف والنباتات المحلية في تصميم الحديقة حيث تحتاج إلى رعاية فقط في بداية الزراعة كما تم توفير الخدمات اللازمة من وحدات صحية واكشاك وخزانات المياه الارضية.
واشار وزير الاشغال، إلى أن الوزارة تولي الاهمية لاستخدام المواد الصديقة للبيئية في مشاريعها كافة للحد من اثار التلوث البيئي وذلك ايمانا بدور الوزارة في مواجهة التلوث البيئي والانحباس الحراري الذي تسعى موسسات الدولة كافة لمواجهته والحد من اثاره.
وأشاد وزير الأشغال العامة والاسكان بجهود العاملين على المشاريع كافة التي تعمل وتشرف الوزارة عليها بما فيها مشروع الحديقة البيئية والتي تهدف لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.
وأوعز الكسبي إلى المعنيين بتزويد الوزارة بنسب الانجاز وسير العمل بشكل دوري ومفصل وأي عائق يواجه سير العمل ليصار إلى حله بشكل فوري.
يشار إلى أنه متوقع الانتهاء من الاعمال في خلال النصف الاول من العام المقبل ويكمن دور وزارة الاشغال العمل والاشراف المباشر على الاعمال في المشروع من خلال مديرية اشغال الزرقاء.