شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

تحسين التل يكتب: " قلبي اطمأن" ..برنامج اماراتي للاغاثة يخلص مشردا اسبانيا من معاناته

تحسين التل  يكتب:  قلبي اطمأن  ..برنامج اماراتي للاغاثة يخلص مشردا اسبانيا من  معاناته

القلعة نيوز - كتب: تحسين أحمد التل:

يعجبني جداً البرنامج الإماراتي" قلبي اطمأن"، وكيف استطاع مساعدة ودعم مئات الأسر العربية، والإسلامية، وغير الإسلامية في كثير من الدول العربية والأجنبية، إذ منذ سنوات لم تتوقف تبرعات الدولة الإماراتية، والهلال الأحمر الإماراتي، والعديد من المحسنين والمتبرعين لهذا البرنامج الأكثر من رائع، ووصلت لآلاف الأشخاص، وغيرت حياتهم نحو الأفضل.

لفت انتباهي خلال مشاهدتي لإحدى حلقات الموسم الرابع، قيام الشاب غيث الإماراتي بعمل حلقة كاملة عن مشرد إسباني، يعيش في إحدى زقاق المدينة، وينام بين القاذورات، ويعيش على فضلات وفتافيت الطعام، وهو مدمن مخدرات.

سأله غيث عن أمنيته، فقال له المشرد، أنا أحتاج الى حمام ساخن، وسرير نظيف أنام عليه بدلاً من الشارع، وبيت خاص أعيش فيه يكون ملكي، فقدم له غيث مغلفاً يحتوي على أمر بشراء بيت وأثاث، ومغلف آخر يحتوي على علاج لأسنانه التالفة، وانهالت عليه المغلفات، منها ما يتعلق بشراء ملابس، ومنها مبلغ مالي كبير لافتتاح مركز لتدريس اللغة الإنجليزية في المنطقة التي يسكنها.

وبعد عمليات صيانة، وقص شعر ولحية، وتغيير ملابس، بدأت حياته تتغير شيئاً فشيئاً نحو الأفضل، ووعده المشرد السابق بالامتناع عن التدخين، والمخدرات، وفي مشهد أخير قال له غيث لقد أودعت لك مبلغاً في البنك حتى تجد لك مشروعاً يناسبك، وتعيش حياة كريمة دون أن تحتاج الى أحد، وودعه وغادر.

الحلقة كانت مؤثرة جداً، وأعجبتني بغض النظر عن المغزى من كونها تسلط الضوء على حالة أجنبية واحدة، وحلقة كاملة عن رجل مشرد يبلغ من العمر سبعة وسبعين عاماً، لكن أخبرنا غيث في سياق البرنامج أن هذه المشرد كان غنياً، ورجل أعمال، يعيش في الولايات المتحدة، وقد تعرض لحادث جعل منه رجلاً مشرداً يعيش على هامش الحياة.

أشكر غيث وبرنامجه الجميل، المعبر، الصادق، والإنساني بالدرجة الأولى، برنامج يتعامل مع الآخرين بأخلاق الإسلام، وطبيعة العرب التي ترفض العنف، متخذة من مبادىء الدين الحنيف؛ القواعد الرئيسية في التعامل مع كل من يخالفنا الرأي، طالما أن الإنسانية في النهاية، تحكم بين الجميع.


يذكر ان قلبي اطمأن هو برنامج خيري عُرض رسميًا لأول مرة في 13 مايو 2018، حيثُ حقق نسبَ مشاهدةٍ وتفاعلاتٍ عالية. يُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قناة نور دبيوقناة MBC1 وقناة أبوظبي


يَعرض البرنامج حالاتٍ اجتماعية واقعية يعمل شاب الإمارات العربية المتحدة يُسمى "غيث" على مساعدتها في بلدانٍ مختلفة مثل الأردن ومصر والعراق وسوريا وأوغندا وغيرها تتراوح مدة الحلقة الواحدة ما بين 8-15 دقيقة، حيثُ يُقدم البرنامج 30 حالة إنسانية في رمضان من كل عام عُرض منه 3 مواسم حتى رمضان 2020، وكان هُناك موسم قصير يُسمى الموسم الإكسترا يتضمن 8 حلقات عُرضت في نوفمبر 2019


يتعمد مُقدمو البرنامج على جعل شخصية "غيث" مجهولة، وذلك للتركيز في المقام الأول عمل الخير وليس على الشخص الذي يقوم بهذه المهمة، لذلك شهد الموسم الثاني تغييرًا في ملابس غيث، بهدف تقليل احتمالات معرفته بين الجمهور.