شريط الأخبار
وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات

"في وطني" من كتابات سامر أحمد علي..

في وطني من كتابات سامر أحمد علي..
القلعة نيوز_نيرسيان أبوناب  كل يوم شهيد يزف وحرب تقام وأم فاقدة وأخوة مكسورين ورفاق مجروحين في كل تفجير أو رصاصة تطلق تموت عائلة بأكملها شباب تزف وجنائز تقام والأسود يخيم في كل مكان لا المقابر عادت تتسع ولا القلوب قادرة على التحمل لا الدموع تخلص ولا الجروح تشفى وخمسون ألف ندبة عميقة داخل كل شخص بيننا إلى متى ولماذا كل هذا الخراب والدمار النفسي والصحي لا نحلم بأن نعود كما كنا بل نحلم أن نرتاح قليلا أن نكف عن شراب القهوة المرة ونصب خيم العزاء وتشييع أرواحنا لا نطلب سوا القليل أيعقل أن يصبح القليل كثيرآ علينا نصرخ دائما يوجد حزن عميق أرحموه  أرحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء نريدكم أن تدركو أننا قد تعبنا أن تعرفو جيدا أنكم سوف تنالو جزاء ظلمكم يوم يكون وعد ربي حقا حينها سوف نقف أمامه وبشروا القاتل ب القتل ولو بعد حين وسوف نخبره أن في وطني كل يوم قاتل ومقتول مجرم وضحية فاقد ومفقود شهيد وأرهابي وعزاء هنا وهناك لأشخاص صحيحآ أني لا أعرفهم ولم إلتقي بهم مطلقآ لكنني أعلم أنفطار قلوب الأهلي وأعلم أن الموت مصيبة وجلل عظيم كما هوا حق أعلم أنهم كانو يحلمون ويحبون ويشتاقون وينتظرون ويرسمون مستقبلهم ومعلقون بفرصة نجاة  في أي حق يقتلون في أي دين يغتالون تحت أي مسمى يقطعون أخبروني أي دين سماوي يطلب منكم أن تفعلو هذا من الذي شرع لكم أبدتنا  في وطني نهرب في كل لحظة من الموت البطيئ نهرب منه أليه نهرب إلى مراكب الغرق وغابات القهر وأوطان الذل والعنصرية وحدود مغلقة وأحلام معلقة والخوف يحاصرنا يتحكمنا نخاف أن نموت ونخاف أن نحيا في أوطان الذل إلى أين نذهب ننتظر رصاصة الرحمة ورائحة الموت تزداد أكثر وأكثر أيحق لنا أن نسأل فقط مجرد سؤال ماذنبنا لماذا كل هذه الحقد على وطني وشعبي أنعاقب من غير ذنب نترك العدو القاتل ونضرب الضحية لماذا نكسر المكسور نعيش في غربة في وطننا في بيوتنا بين جدران غرفتنا نحلم بأن لا تبكي أمي في كل ليلة أن لا نحطم لا نهمش لا نكون في مقابر التاريخ لو أن الجرح في قلبي لسكتت لو أن الكسر في عضمي لكتمت لكنه في وطني كيف أسكت وانا الذي طوال عمري فيه سكنت.   "سامر أحمد علي"