شريط الأخبار
بالأسماء .. الجمارك تدعو أصحاب بضائع ومركبات محجوزة لتصويب أوضاعهم تأثير المشروبات على خصوبة الرجال علاج فعال وسريع لفقر الدم لدى الحوامل نوع من الحليب قد يقيك من أمراض القلب… اكتشفه الآن! فوائد التوت للصحة والذاكرة والبشرة هل يرفع الخبز مستويات الكوليسترول في الدم؟ الاردن يدعو مواطنيه بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان

البدور ": الأردن في مرحلة جديدة من التعامل مع "أوميكرون" بعد تسجيل أول إصابتين

البدور : الأردن في مرحلة جديدة من التعامل مع أوميكرون بعد تسجيل أول إصابتين
القلعة نيوز:أكد رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور، أن المطاعيم هي السلاح الوحيد الفعال ضد فيروس كورونا.

وقال البدو إن الأردن في مرحلة جديدة من التعامل مع متحور جديد من فيروس كورونا "أوميكرون".

وأضاف أن المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" غير من شكله كثيرا، بحيث يوجد فيه 32 تغيرا شكليا بالفيروس، مشيرا إلى أن هذا المتحور لا يزال مجهولا؛ أعراضه أقل وانتشاره أكثر.

وأشار البدور إلى أن الجرعات الثلاث من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا يعتقد أنها فعالة ضد "أوميكرون"، داعيا الجميع إلى المبادرة لأخذ الجرعة الثالثة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي ضد كورونا، ومنع التجمعات بأشكالها المختلفة.

وحول التعليم عن بعد، قال إن التعليم عن بعد كان خيارا نتائجه لم تكن ممتازة، مؤكدا ضرورة وجود التعليم الوجاهي.

واقترح البدور أن يكون هناك حملة توعوية للتشجيع على أخذ مطاعيم كورونا، مؤكدا ولا يوجد حل لمواجهة الفيروس إلا أخذ المطعوم.

ودعا إلى المواطنين إلى تقليل التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية والحماية الشخصية من فيروس كورونا.

وحول الإصابة بالتمحور أوميكرون لمواطن لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن، أكد البدور ضرورة البحث عن مخاطي الحالة وعزلهم.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس الخميس عن تسجيل أول إصابتين بمتحور أوميكرون في المملكة.

وذكرت وزارة الصحة أن الإصابة الأولى تعود لشخص أردني قادم من جنوب إفريقيا وتم حجره مباشرة في أحد فنادق عمان.

وأضافت، أن الإصابة الثانية تعود لمواطن أردني لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن مؤخراً، وهو محجور عليه في أحد فنادق عمان أيضاً، ويجري حالياً إجراء استقصاء وبائي لمعرفة تفاصيل الاصابة.