شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

ولي العهد يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية

ولي العهد يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية

القلعة نيوز : رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الثقافة، أمس الأربعاء، حفل تخريج الفوج الأول من طلبة جامعة الحسين التقنية.
وسلم ولي العهد الشهادات لخريجي الدرجة التقنية والبكالوريوس في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
وكرم سموه الطالب الحاصل على المرتبة الأولى في درجتي التقني والبكالوريوس سيف راضي السيوف من قسم هندسة الطاقة، كما تم تكريم رئيسي الجامعة السابقين، الدكتور وجيه عويس، والدكتور لبيب الخضرا.
وقال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، خلال الحفل، إن الجامعة التي أنشئت بمبادرة من سمو ولي العهد جاءت لخدمة الشباب ولتقديم أنموذج أردني جديد وعصري في مجال التعليم التقني يلبي احتياجات التنمية المستدامة.
وأضاف أن رسالة الجامعة تتمثل برفد سوق العمل على المستويين المحلي والإقليمي بشباب مدرب ومؤهل في مجالات الهندسة والعلوم الحاسوبية، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم التقنية ومواءمتها مع متطلبات السوق باعتماد أنماط التعليم المتقدمة والتشاركية مع قطاع الصناعة والأعمال.
وأوضح الحنطي أن الجامعة تعتمد في عمليتها التعليمية على الحقول العلمية الأكاديمية الأربعة «العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات».
ولفت إلى أن الجامعة تركّز على التطبيق العملي لجميع مساقاتها النظرية في مشاغلها الهندسية ومختبراتها العلمية الحديثة، والتي بنيت بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية، وعلى شمول مساقاتها الدراسية على برنامج تدريب عملي مكثف، هو الأول من نوعه في الأردن ويعد مسارا لتشغيل الطلبة في المستقبل.
وأسست جامعة الحسين التقنية قبل أربعة أعوام بهدف تعزيز التعليم التقني في الأردن، وتضم 1400 طالب وطالبة.
والجامعة التي يعد مجمع الملك الحسين للأعمال مقراً لها، هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد المندرجة تحت محور «الجاهزية للعمل والريادة» ضمن محاور استراتيجية عمل المؤسسة. (بترا)