شريط الأخبار
العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور)

إسرائيل تخطر 4 عائلات فلسطينية في الضفة بهدم منازلها

إسرائيل تخطر 4 عائلات فلسطينية في الضفة بهدم منازلها

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - داهمت قوة عسكرية إسرائيلية، بلدة شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأنذرت 4 عائلات فيها بهدم منازلها، بزعم تورط 5 من أفرادها في قتل مستوطن، الخميس الماضي. وقال شهود عيان، إن قوة إسرائيلية داهمت بلدة «السيلة الحارثية» بمحافظة جنين، وأخطرت 4 عائلات لمعتقلين بهدم منازلها.

وأشار الشهود إلى أن المنازل التي تم الإخطار بهدمها تعود لعائلات المعتقلين الشقيقين عمر وغيث أحمد جرادات، ومحمد يوسف جرادات، وإبراهيم طحاينة، ومحمود غالب جرادات.

وتزعم إسرائيل أن الخمسة كانوا ضمن 6 أشخاص نفذوا وساعدوا في هجوم بإطلاق نار على مستوطنين قرب مدينة نابلس (شمال)، الخميس الماضي؛ أسفر عن مقتل مستوطن وإصابة إثنين، وفق إعلام عبري.

وأفاد الشهود بأن القوة الإسرائيلية أخذت قياسات المنازل وأبلغت العائلات بنية هدمها في وقت لاحق، وأشاروا إلى أن الجيش احتجز عددا من الشبان في البلدة وحقق معهم ميدانيا قبل انسحابه.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات بين عشرات المواطنين والقوة الإسرائيلية، استخدمت الأخيرة خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وجرت العادة منذ سنوات على أن تقدم إسرائيل على هدم منازل منفذي العمليات من الفلسطينيين التي تسفر هجماتهم عن مقتل إسرائيليين.

والأحد، اعتقل الجيش الإسرائيلي 6 فلسطينيين من بلدة السيلة الحارثية بدعوى تورطهم في الهجوم الذي وقع الخميس، على مدخل مستوطنة «حومش» المخلاة، قرب نابلس.

وكانت السلطات الإسرائيلية أخلت مستوطنة «حومش» المقامة على أراضي بلدتي «برقة» و»سيلة الظهر» عام 2005، لكن المستوطنين ما زالوا يترددون عليها بين الفينة والأُخرى.

من ناحية ثانية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين شبان وجنود الاحتلال.

وأفاد نادي الأسير باعتقال 7 شبان بالضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر توفيق أبو عرقوب وهو طالب بجامعة بيرزيت، والمواطن أسامة غازي النعسان من قرية المغير.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن خالد عساف في منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة وفتشته.

واعتقلت القوات الأسير المحرر سالم أبو يعقوب من كفل حارس بسلفيت. واعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر جهاد محمود العلامي وخالد عيسى الصليبي من بيت أمر قضاء الخليل.

من محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعد محمود عريقات وإبراهيم علي ربيع، عقب اقتحام منزليهما في بلدة أبو ديس، كما اعتقل الاحتلال محمد زياد شماسنة من قطنة.

وداهمت قوات الاحتــلال منزل والد الأسيرين غيث وعمر جرادات في بلدة السيلة والذي يتهمهما بتنفيذ عملية نابلس وقتل مستوطن. ومنزل خالهما الأسير محمد يوسف جرادات، ومنزل الأسير إبراهيم موسى طحاينة، والأسير محمود غالب جرادات، وأخذوا قياساتها وسلموا اصحابها قرارات بإخلائها تمهيدا لهدمهما، وسط اشتباكات وقعت في المنطقة. وكالات