شريط الأخبار
العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور)

المغرب : حملات تعقيم الأحياء تواجه "أوميكرون" بالبيضاء

المغرب : حملات تعقيم الأحياء تواجه أوميكرون بالبيضاء

القلعة نيوز :
مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعودة العداد إلى الارتفاع، تحركت السلطات على مستوى الدار البيضاء لخوض معركة استباقية ضد انتشار المتحور الجديد "أوميكرون” في أحياء وأزقة المقاطعات.
واستنفرت الأرقام المرتفعة التي وصلت إلى حدود أمس الجمعة إلى 654 إصابة مؤكدة جديدة، ضمنها 369 على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، وفق معطيات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، السلطات بمختلف تلاوينها، للشروع في عمليات تعقيم للأحياء.
وانطلقت حملة التعقيم، الجمعة، من مقاطعة سباتة، حيث شرعت السلطات في رش مواد التعقيم على مستوى مجموعة من الأحياء والأزقة، وهمت الواجهات المنزلية والمحلات التجارية.

وينتظر أن تشهد مختلف مقاطعات الدار البيضاء، في غضون الأيام القليلة المقبلة، عمليات تعقيم واسعة، على غرار ما تم القيام به خلال فترة بداية جائحة كوفيد 19.
وأكدت مصادر من عدة مقاطعات بالدار البيضاء أن عمليات التعقيم ستعرفها مجموعة من الأحياء، خصوصا التي تم فيها تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا أو المتحور الجديد "أوميكرون”.
كما سيتم الشروع في حملات تحسيسية وتسيير دوريات للمراقبة من لدن السلطات، لدفع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بالتدابير الصحية، من تعقيم واحترام للتباعد الجسدي، وكذا استعمال الكمامات في التجمعات.
وتأتي هذه الخطوة في وقت تنبه وزارة الصحة إلى أن المؤشرات الوبائية الحالية تفيد بأن المغرب سيدخل الموجة الثالثة من كوفيد 19، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة.
وأمام هذا الوضع، دعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية إلى إعداد وحدات عزل للمصابين بالمرض بكل المندوبيات الإقليمية بجهة الدار البيضاء-سطات.
وطالبت المديرية الجهوية المندوبيات الإقليمية التابعة لها بالشروع في تجهيز وتهيئة الوحدات الاستشفائية الخاصة بالمرضى والحالات المشكوك في إصابتها بفيروس "أوميكرون”.