شريط الأخبار
الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو

فرنسا تتسلم الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي

فرنسا تتسلم الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي

القلعة نيوز : تسلمت فرنسا، السبت، الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر، وسط تفاقم الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وذكر موقع "فرانس 24" المحلي، أن "فرنسا تسلمت، عند منتصف الليل، الرئاسة من سلوفينيا التي كانت ترأس المجلس الأوروبي منذ مطلع يوليو (تموز) الماضي، على أن تسلمها في النصف الثاني من السنة إلى تشيكيا".

وأضاف الموقع أن "فرنسا ستحظى، على مدى 6 أشهر، بنفوذ كبير للمضي قدما في بعض المسائل، والتوصل إلى تسويات بين الدول الأعضاء، في عملية تستدعي الحياد والحنكة".

ويرى محللون أن رئاسة فرنسا للتكتل قد تتأثر بموجة الإصابات الجديدة بكورونا، التي تعرقل عقد الاجتماعات والفعاليات من ناحية، والانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في أبريل/ نيسان المقبل، كونها قد تقلص الوقت المتاح لمهام رئاسة التكتل من ناحية أخرى.

وبهذه المناسبة أنير برج إيفل وقصر الإليزيه باللون الأزرق الأوروبي.

ويمثل مجلس الاتحاد الأوروبي مصالح الدول السبع والعشرين الأعضاء أمام المفوضية والبرلمان الأوروبيين.

ومن بين المهام الموكلة للرئاسة، "الدعوة إلى اجتماعات الوزراء، وتحديد جداول الأعمال، وقيادة المفاوضات" بحسب المصدر نفسه.

وحول رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تصريح صحفي سابق، إنه ينبغي "جعل أوروبا مجددا قوية في العالم وتتمتع بسيادة كاملة، وحرة في خياراتها وتتحكم بمصيرها"، بحسب "فرانس 24".

وتواجه أوروبا تحديات عدة، وفي مقدمتها تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية على الأمن الأوروبي، والأزمة الصحية التي تعكر مجددا الأفق الاقتصادي الأوروبي.

وهذه المرة الثالثة عشرة التي تتولى فيها فرنسا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ عام 1958، والأولى منذ 2008