شريط الأخبار
لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور) الحرب على لبنان كلفت إسرائيل 6.7 مليارات دولار حتى الآن البنك الدولي يحول 97 مليونا لـ"تحديث التعليم" إيقاف لاعب إيراني 6 أشهر بسبب وشم "شيطاني"! أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس الثلاثاء خالد مشعل يتحدث عن مستقبل "حماس" بعد اغتيال يحيى السنوار

مرصد: 86 انتهاكا للحريات الإعلامية باليمن خلال 2021

مرصد: 86 انتهاكا للحريات الإعلامية باليمن خلال 2021

القلعة نيوز : قال مرصد "الحريات الإعلامية" في اليمن، السبت، إنه وثق 86 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية في البلاد خلال 2021.

وأضاف المرصد (غير حكومي)، في بيان، أن "أبرز تلك الانتهاكات مقتل 4 صحفيين بطريقة بشعة خلال أقل من شهر وهم أحمد بو صالح، وطارق مصطفى، وأحمد باراس، ورشاء الحرازي".

وأوضح أنه تم كذلك "رصد 6 حالات إصابة و18 حالة اعتقال و9 حالات اعتداء و13 حالة تهديد و15 حالة محاكمة واستجواب من قبل نيابات وأقسام شرطة".

إضافة إلى "12 حالة نزوح و5 حالات اقتحام ونهب وإيقاف مؤسسات إعلامية، و4 حالات انتهاك توزعت بين اقتحام منازل وتحريض وفصل تعسفي".

وبيّن المرصد أن "جماعة الحوثي كانت على رأس قائمة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن بواقع 40 انتهاكا، بينما 21 حالة انتهاك مارستها أطراف تابعة للحكومة اليمنية، و11 من قبل أطراف تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، فيما تم تسجيل الانتهاكات الباقية من قبل أطراف أخرى".

ولم يصدر تعقيب من قبل الجهات التي اتهمها المرصد بارتكاب تلك الانتهاكات حتى الساعة 15:15 تغ.

وتابع المرصد: "تصدرت مأرب مشهد الانتهاكات بـ20، ثم تعز 17، وصنعاء 16، وعدن 15، وحضرموت 9، وإب 4، ولحج 3، وانتهاك وواحد بمحافظتي شبوة وعمران".

وأشار إلى أن "عام 2021 كان أسوأ من سابقيه، بعد أن أصبح المجرمون يستخدمون أساليب مرعبة ضد الصحفيين في اليمن ولم يكتفوا بالقنص والاستهداف المباشر للصحفيين بل وصل بهم الحال لزرع متفجرات تحت سيارات الصحفيين".

ولفت إلى أن عدد الصحفيين الذين قتلوا خلال الـ 7 الأعوام الماضية، وصل إلى 50 صحفيا وعاملا في مجال الإعلام ابتداء من 2015 وحتى نهاية 2021.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.