شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

( شاهد بالصور ) الملكة رانيا تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية التي تنفذ مشروعات لتمكين المراة الريفيه اقتصاديا واجتماعيا

( شاهد بالصور ) الملكة رانيا تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية التي تنفذ مشروعات لتمكين المراة الريفيه اقتصاديا واجتماعيا


تل الرمان - محافظة البلقاء - القلعة نيوز


زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الادارية وعددا من المستفيدات من مشاريع وبرامج الجمعية .

وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية عايدة غنمه عن برامجهم والاهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان التي تأسست عام 2017 هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.

كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن الى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.

ومن نشاطات الجمعية والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة والمطبخ الانتاجي وصناعة المربيات والمخللات وخبز الشراك من القمح العضوي والخياطة والتطريز.

وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام. وكانت الجمعية قد حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي والذي سيساهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.

واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت منهم عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.

التالي من موقع جلالة الملكه رانيا العبد الله

Queen Rania منذ ‏٣‏ ساعات

الملكة رانيا خلال زيارة الى جمعية سيدات تل الرمان التعاونية البلقاء، الأردن/ 18 كانون الثاني 2022

Queen Rania during a visit to Tal Al Rumman Women’s Cooperative

Al Balqa, Jordan/ 18 January 2022

...See more 3.7K 325 106