شريط الأخبار
الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني سبل خفض التصعيد في المنطقة احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: مطاردة السنوار كانت بمساعدة الاستخبارات الأميركية إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت الاعلام العبري : احد منفذي عملية البحر الميت انسحب للأردن استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية ويؤكد تحقيق السلام في المنطقة بحل الدولتين الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت ميقاتي: نرفض التدخل الإيراني في الشأن اللبناني عاجل: القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟

العرب" اللندنية : الإسلاميون في الأردن يستبقون الخسارة بمقاطعة الانتخابات المحلية" تكتيك مفضوح"

العرب اللندنية : الإسلاميون في الأردن يستبقون الخسارة بمقاطعة الانتخابات المحلية تكتيك مفضوح

المعارض الاردني واحد قادة الحركة الاسلامية ليث شبيلات هاجم في تسجيل صوتي

جميع قادة الحركة الإسلامية بمن فيهم هو نفسه، متهما اياهم"بالحرص على التنظيم

اكثر من الحرص على الدين”.مشددا على أن "كل فساد الدنيا في الإسلاميين"



لندن- القلعة نيوز

"استبق الإسلاميون في الأردن خسارة مرتقبة في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في22 اذار القادم بإعلان تعليقهم المشاركة فيها والتشكيك في نتائجها مسبقا وبحجج واهية ، بعد أن تكبدوا خسارة مدوية في الانتخابات التشريعية في 2020 أين حصدوا خمسة مقاعد من بين 130 مقعدا يتألف منها البرلمان .


ونسبت صحيفة العرب اللندنية المستقلة الى دوائر أردنية تبريرات الإسلاميين بالواهية كونها لا تعدو أن تكون استباقا لتكرر الخسارة التي لحقت بهم في الانتخابات التشريعية الماضية، بعد انحسار شعبيتهم بشكل حاد داخل المجتمع الأردني.


وأشارت تلك الدوائر إلى أنه لم يعد للإسلاميين سوى التشكيك في نزاهة الانتخابات المحلية المقبلة لحفظ ماء الوجه.


ويقول وزير الإعلام الأردني الأسبق طاهر العدوان "الإسلاميون لا همّ لهم إلا الحفاظ على وجودهم أمام موجة الإلغاء والإقصاء السائدة ضدهم".


وحصل الإسلاميون في الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت في نوفمبر 2020 على 5 مقاعد ضمن التحالف الوطني للإصلاح، من أصل 130 مقعدا يتألف منها البرلمان.‎


ومنيت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بانتكاسة جديدة، حيث فشلت في تسجيل حضورها ضمن أيّ من اللجان النيابية الخمس عشرة، وبالتالي باتت عمليا خارج المعادلة البرلمانية.


ويرى مراقبون أن عدم نجاح جماعة الإخوان في الانضمام إلى اللجان جعلها على الهامش في المجلس، ولن تكون لها القدرة على التأثير خاصة من الناحية التشريعية.


ويعد البرلمان المنفذ الوحيد لجماعة الإخوان من خلال وجود نواب لذراعها السياسية، حزب جبهة العمل الإسلامي، لكن الوضع تغير، ولم يعد لهذا الحزب اليوم أيّ تأثير نيابي، فضلا عن قرارات قضائية تلاحق الجماعة مطالبة بحلها.


وسلّط الهجوم الحاد وغير المسبوق الذي شنه القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن ليث الشبيلات مؤخرا على التنظيم الذي هو عضو بارز فيه، الضوء على حدة الانشقاقات التي تعصف بالجماعة التي تضع تموقعها في الخارطة السياسية على حساب ثوابتها.


وهاجم الشبيلات في تسجيل صوتي جميع قادة الحركة الإسلامية بمن فيهم هو نفسه، متهما للإخوان المسلمين "بالحرص على التنظيم أكثر من الحرص على الدين”.


وقال الشبيلات "يلعن أبوالتنظيم.. نحن الإسلاميون المجرمون.. بئس الرجل أنا الذي قبلت أن أكون منكم”، مشددا على أن "كل فساد الدنيا في الإسلاميين". ودعا الشبيلات الشباب الأردني إلى عدم تصديق الإسلاميين.


ويعاني الإسلاميون من انشقاقات صلب تنظيمهم منذ سنوات استطاعوا التكتم عليها وتجاوز تداعياتها السياسية، إلا أن ذلك لم يعد متاحا اليوم بعد أن استنزفوا جميع أشكال المناورة والمخاتلة وباتت أطروحاتهم غير مقنعة حتى داخل القيادات أنفسهم.

العرب – لندن-