شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الحنيفات: إزالة أشجار متكسرة تعيق السير وتسبب انقطاع الكهرباء أولوية

الحنيفات: إزالة أشجار متكسرة تعيق السير وتسبب انقطاع الكهرباء أولوية
القلعة نيوز - قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، السبت، إن الوزارة ستُعطي أولوية في إزالة الأشجار المتكسرة جراء المنخفض الجوي، التي "تعيق حركة السير والمواطنين وتسببت بانقطاع الكهرباء" وذلك بالتعاون مع أمانة عمّان ووزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأوضح الحنيفات لـ "المملكة"أن بعض " الأشجار تضررت في المدينة الرياضية (في عمّان) وفي الشوارع ومختلف المناطق، وهناك جهد متناغم ومتناسق بين الوزارة وأمانة عمّان وزارة الأشغال العامة".

"أعيطنا أولويات للأشجار التي تعيق حركة السير والمواطنين، أو تضرر منها أملاك عامة أو خاصة، أو ما تسبب بانقطاع الكهرباء" على ما ذكر الحنيفات.

لكن بعد ذلك "سيتم تكثيف الورش في محافظات المملكة كافة لإزالة الأشجار المتكسرة وتقليمها" وفق الحنيفات الذي أكد أن "الأشجار الحرجية هي اختصاص وزارة الزراعة".

وتحدث الحنيفات عن "خلل في سلاسل التزويد وكمية المواد المنتجة من الخضار الموردة للسوق، لكن سيتم تلاشي هذا الجانب السلبي خلال الأيام المقبلة، وتعود الأسعار إلى توازنها الطبيعي لمثل هذه الأيام من السنة".

وأشار إلى أن المنخفضات الجوية "مطلوبة سواء للزراعات الحقلية أو البعلية أو المروية، إضافة إلى أثرها على قطاع الإنتاج الحيواني" علما بأن "بعض المناطق في الشمال والوسط ارتفع فيها نسبة الهطول المطري عن 76% من أداء الموسم بالكامل".

آثار الصقيع

الحنيفات تطرق إلى "إرشادات يومية عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الزراعة لكيفية التعامل مع الصقيع" مشيرا إلى إمكانية "تعويض المتضررين من صندوق المخاطر".

وما زالت اللجان التابعة لوزارة الزراعة "تجوب المناطق المتضررة خاصة في منطقة وادي الأردن" و"لم ننته" من حصر أضرار الصقيع خلال المنخفض قبل الأخير على ما شرح الحنيفات.

وأشار إلى أن هناك أضرارا من الصقيع "تحتاج أسابيع حتى تظهر".

ولفت النظر إلى منخفض آخر أتى على الأردن "ما يعني استمرار حصر الأضرار في كافة محافظات المملكة وتعويض المزارعين حسب الضرر".

المملكة