شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يتعهد باعادة بناء التحالف القوي مع واشنطن وتطوير العلاقات مع الصين

الرئيس الكوري  الجنوبي  المنتخب يتعهد باعادة بناء التحالف القوي مع واشنطن وتطوير العلاقات مع الصين

يون سيوك يول يمضي يوما كاملا في اتصالات مع اهم الدول المجاوره لبلاده

فيتصل مع رئيس الوزارء الياباني

ويجتمع بكل من سفير الصين

والقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى سيئول



سيئول، - يونهاب)- القلعه نيوز


كثف الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب "يون سيوك-يول" الدبلوماسية مع أهم الدول المجاورة لكوريا الجنوبية اليوم الجمعة في أول يوم كامل منذ انتخابه رئيسا جديدا للبلاد، متعهدا بإعادة بناء التحالف القوي مع الولايات المتحدة وتطوير العلاقات مع الصين.

الرئيس المنتخب يهاتف رئيس الوزراء الياباني


تحدث "يون" عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا"، حيث شدد على أهمية حل القضايا العالقة بين البلدين بطريقة يتفق عليها الطرفان.



وفي المكالمة الهاتفية مع "كيشيدا"، وهو ثاني زعيم أجنبي يتواصل هاتفيا مع "يون" بعد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، قال "يون" إنه يأمل أن تزيد سيئول وواشنطن وطوكيو من تعزيز التنسيق بشأن قضايا شبه الجزيرة الكورية، وفقًا للمتحدثة باسم الرئيس المنتخب "كيم أون-هيه".

وقالت المتحدثة "كيم" إن "يون" شدد على أهمية حل القضايا العالقة بين البلدين بطريقة عقلانية، تماشيا مع المصالح المشتركة للبلدين.


... ويجتمع ومع سفير الصين في سيئول


وعقد "يون" في وقت لاحق اجتماعا مع السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية "شينغ هاي مينغ"، حيث أعرب عن ثقته في أن العلاقات بين البلدين ستتطور بشكل أكبر بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، هذا العام.


واستغل "شينغ" الاجتماع لإيصال رسالة تهنئة إلى "يون" من الرئيس الصيني "شي جين بينغ" الذي وصف كوريا الجنوبية بأنها "جارة قريبة وشريك تعاون مهم

".

وكتب "شي" أن الصين ترغب في "تعميق التعاون الودي من أجل تعزيز التنمية المستقرة وطويلة الأمد لتأسيس علاقات شراكة تعاونية استراتيجية بين الصين وكوريا الجنوبية وتحقيق الرفاهية للبلدين والشعبين".


.... ويجتمع مع القائم بالاعمال الامريكي


كما التقى "يون" مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى كوريا الجنوبية "كريستوفر ديل كورسو" في مقر حزب سلطة الشعب المعارض الرئيسي الذي ينتمي إليه، حيث أشاد بتحالف البلدين، قائلا إنه يعتقد أن الشراكة بين البلدين يجب أن تمتد إلى مجالات تتجاوز الأمن إلى الاقتصاد والتعاون المناخي والصحة والتقنيات.

وأضاف "يون" خلال لقائه مع "ديل كورسو": "نحن وعدنا بالدفاع عن بعضنا البعض بالدم، لذلك يجب إعادة تأسيس علاقاتنا وفقًا لذلك، وأعتقد أن جميع البنود المدرجة على جدول أعمالنا بما في ذلك الاقتصاد، والتعاون المناخي، والصحة والطب، والتقنيات المتقدمة يجب أن تتطور بشكل شامل على أساس تحالفنا الذي تم إنشاؤه بالدم".

وأكد "يون" قائلًا: "من الآن فصاعدا سنعيد بناء العلاقات الوطيدة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في جميع المجالات، وسنكون قادرين على المساهمة في السلام والازدهار في بلدينا وفي العالم".


... ويلتقي رئيس حزب الشعب المعارض

وتناول الرئيس المنتخب الغداء مع "آن تشول-سو" رئيس حزب الشعب المعارض الصغير في وقت سابق من اليوم وسط تكهنات بأن "آن" سيرأس اللجنة الانتقالية الرئاسية مقابل انسحابه من السباق الرئاسي.

وقال "آن" للصحفيين بعد لقائه مع "يون" إن الجانبين لم يناقشا أي مسائل متعلقة بالمنضمين للجنة.

وقالت مصادر قريبة من "يون" إن الرئيس المنتخب يخطط لإعادة تنظيم المكتب الرئاسي إلى عدد من اللجان المشتركة بين القطاعين العام والخاص، ونقل مكتب عمله فعليًا من البيت الأزرق إلى المجمع الحكومي في كوانغهوامون في قلب سيئول. ومن المقرر أن تويلى "يون" منصبه في يوم 10 مايو. "