شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

( بالفيديو ) : رئيسا مجلسي النواب الاردني والوطني الاتحادي الاماراتي : بفضل قيادتي الدولتين...العلاقات الاردنية الاماراتيه، انموذج متقدم عربيا وعالميا

( بالفيديو ) : رئيسا مجلسي النواب الاردني والوطني الاتحادي الاماراتي : بفضل قيادتي  الدولتين...العلاقات  الاردنية الاماراتيه، انموذج متقدم عربيا وعالميا

رئيس المجلس الوطني الاتحادي - الاماراتي-

الأخوة الأردنيون كانت لهم إسهامات هامة في بناء صرح الاتحاد سواء على مستوى القطاع التعليمي أو العسكري أو المالي، وقد امتدت تلك العلاقات الثنائية الطيبة إلى مختلف الأصعدة والمجالات، حتى أصبحت أحد أنجح نماذج العمل المُشترك على الصعيدين العربي والدولي. بما يعكس حجم الإرادة السياسية والدعم لا محدود من قبل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.


رئيس مجلس النواب الاردني :

العلاقات الأردنية الإماراتية انموذج إقليمي بارز تستند على أواصر التاريخ المشترك والأهداف والرؤى الموحدة، حيث تجذرت هذه العلاقة خلال العقود الماضية، بفضل المتابعة الحثيثة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، وإيمانهما المشترك بضرورة التوحد والتنسيق والعمل المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.


أبوظبي – وام –

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، مع معالي عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم في مقر المجلس بأبوظبي سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يواكب العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة الاردنية الهاشمية والتي تصب لصالح الشعبين الشقيقين.ويقوم رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية بزيارة لدولة الإمارات بدعوة رسمية من المجلس.

وجرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية في مختلف المجالات خاصة البرلماني بما يحقق رؤية قيادة البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين .

حضر اللقاء سعادة كل من : حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس و ناصر محمد اليماحي وخلفان النايلي الشامسي و ناعمة عبدالرحمن المنصوري وكفاح الزعابي وشذي النقبي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الامن القومي العربي والتضامن العربي ، واوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين في ظل العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين علي مختلف الصعد.

وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش برئيس مجلس النواب في المملكة الاردنية الهاشمية والوفد المرافق له ،وقال معاليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتمتعان بعلاقات متميزة مبنية على أسس قوية من التاريخ والمصالح المشتركة أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال "طيب الله ثراهما" منذ بداية السبعينات .

معالي صقر غباش : التعاون الأردني الاماراتي احد انجح نماذج العمل المشترك على الصعيدين العربي والدولي

ومن جهتة نقل معالي عبد الكريم الدغمي تحيات الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية،الي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

بدوره حمل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي تحيات صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الي الملك عبدالله الثاني .

وأكد معالي صقر غباش على عمق العلاقة الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الشقيقة موضحا أن هذه العلاقات تعد نموذجا يحتذى في العلاقات العربية والتضامن الأخوي الصادق .

وأشار معالي صقر غباش الي ان البلدين يرتبطان بعلاقات أخوية تاريخية راسخة ..وقال:الأخوة الأردنيون كانت لهم إسهامات هامة في بناء صرح الاتحاد سواء على مستوى القطاع التعليمي أو العسكري أو المالي، وقد امتدت تلك العلاقات الثنائية الطيبة إلى مختلف الأصعدة والمجالات، وعززتها العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبروتوكولات، لاسيما اللجنة المشتركة، حيث تعد الشراكة والتعاون الإماراتي - الأردني أحد أنجح نماذج العمل المُشترك على الصعيدين العربي والدولي. بما يعكس حجم الإرادة السياسية والدعم لا محدود من قبل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.

واكد معاليه على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين الشقيقين، لتوحيد الرؤى والمواقف حيال القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فإننا على أبواب المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا ، الذي ينعقد في ظل فترة في غاية الدقة يمر بها العالم أجمع، ما يتطلب من الدول العربية مزيدا من التعاون والتقارب فيما بينهم .

كما أكد معاليه على أهمية تعزيز أوجه العمل والتعاون البرلماني بين المجلسين الشقيقين، في مجال تبادل المعارف والخبرات البرلمانية بين الجانبين، والاستفادة من التجربة الرائدة لدى المجلسين في مجال الاختصاص التشريعي أو التنظيمي.

كما ثمن معاليه المشاركة الفعالة من المملكة الأردنية الهاشمية في معرض اكسبو 2020، في جناح التنقل بشعار "القدرة على الاختراع والابتكار رغم الصعاب"، بما يعد فرصة استثنائية لتسليط الضوء على ثقافة وانجازات الأردن ورؤيتها المستقبلية.

الدغمي يشيد بالعلاقات المتينة بين الدولتين

من جهته اكد معالي عبد الكريم أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، نموذجاً إقليمياً بارزاً في العلاقات الثنائية الوثيقة، التي تستند على أواصر التاريخ المشترك والأهداف والرؤى الموحدة، حيث تجذرت هذه العلاقة خلال العقود الماضية، بفضل المتابعة الحثيثة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، وإيمانهما المشترك بضرورة التوحد والتنسيق والعمل المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار الي أن العلاقات الأردنية الإماراتية علاقات راسخة ومتينة تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتعززت عبر العقود الماضية وكانت ولا تزال قائمة على التنسيق والتعاون ..موضحا أن هذه العلاقات أساسها وحدة الهدف والمصير والتقارب الاجتماعي القائم على تشابه القيم والعادات والتقاليد وهي سمة مشتركة ميزت العلاقات بين البلدين .