شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

شاهد بالصور :السفير الكوري في الاردن يولم لفنانيين اردنيين

شاهد بالصور :السفير الكوري في  الاردن يولم لفنانيين اردنيين


سفير كوريا الجنوبية في عمان

----------------------------

الأردن من أكثر دول الشرق الأوسط انفتاحًا ، وحرية ، ونظام الحكم فيه ملكية دستورية

وهو بتاريخه العريق ،خزانة التراث الثقافي للشرق الاوسط



عمان- القلعه نيوز

اقام سفير كوريا الجنوبية في الاردن" لي جي وان " في مقر اقامته بعمان " حفلي عشاء على شرف مجموعة من الفنانيين الاردنيين في 10 و 20 اذار الحالي، الذين سيشاركون في المعرض الفني الاردني الكوري المشترك ، الذي سيقام في جاليري راس العين - بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية في البلدين التي تصادف في أيار القادم

السفير الكوري اكد خلال لقاءاته مع الفنانيين الاردنيين ان كوريا الجنوبية حريصة على تمتين اواصر الصداقة بين البلدين وفتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي في جميع المجالات بما فيها الفنيه

وتناول الجانبان الحديث حول ابعاد واشكال وموضوعات التي ستعبر بصدق عن المدى الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين في كافة المجالات



السفير الكوري الجنوبي بالاردن يعشق الاردن كما وطنه ، وقد كتب على صفحة السفارة الكورية الجنوبية في عمان كلمة افتتاحيه نذا نصها :


"إن الأردن ي موقعه في منطقة تسمى تاريخيًا بالمشرق العربي(الأردن ولبنان وسوريا والعراق) هو خزانة التراث الثقافي للشرق الأوسط ذو تاريخ عريق يرجع إلى ألاف السنين. ويوجد به أيضًا أماكن سياحية مختلفة تتضمن عديدًا من المواقع المذكورة في الكتاب المقدس و البتراء المدينة الوردية التي تم إنشائها قبل الميلاد والآثار الرومانية في جرش والبحر الميت المشهور و وادي رم على مستوى العالم.ويعتبر الأردن من أكثر دول الشرق الأوسط انفتاحًا وحرية ونظام الحكم فيه ملكية دستورية.


يتمتع الأردن بعلاقات وثيقة مع الدول الغربية عبر التاريخ ويسعى لتعزيز العلاقات مع دول شرق آسيا بشكل جديد. ويلعب دورًا مهمًا في الاستقرار والسلام في المنطقة.


يتميز الأردن بمستوى التعليم العالي وتلعب القوى البشرية الأردنية دورًا كبيرًا في تطوير الدولة التي تواجه تحديات في سير التنمية الاقتصادية وإثراء نقص الموارد الطبيعية والمائية.


تشهد علاقات التعاون والصداقة بين كوريا الجنوبية والأردن مستمرًا تقدمًا على الصعيد الدولي منذ تأسيس علاقاتهما الدبلوماسية عام 1962. وأقتتحت سفارة كوريا الجنوبية لدى عمان عام 1975 ونظيرتها في سيئول تشرين الأول من عام 2010 الأمر الذي يعكس تقدمًا ملموسًا في العلاقات بين الدولتين.


يقطن حاليًا في الأردن حوالي 500 من المواطنين الكوريين منهم رجال الأعمال ورجال الدين والطلبة وغيرهم. وتتواجد فروع شركات كورية في الأردن كونه بشكل قاعدة للدخول إلى المشرق العربي عن طريق مشاركتها في مشاريع الإنشاءات المتعددة برأس المال الاجتماعي بشكل نشط. في هذا السياق، تحافظ الدولتان كوريا والأردن على أفضل علاقات الصداقة والتعاون في كافة المجالات مستندتان إلى علاقتهما الاقتصادية والتجارية والقيم الأساسية المشتركة مثل الديموقراطية واقتصاد السوق الحر.