شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

الأردن ضمن وفد عربي لموسكو لإيجاد حل للأزمة مع كييف

الأردن ضمن وفد عربي لموسكو لإيجاد حل للأزمة مع كييف

القلعة نيوز : يغادر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، إلى موسكو، برفقة وزراء خارجية عرب لإجراء مشاورات في مسعى للوصول إلى حل سياسي للازمة الروسية الاوكرانية.
ويرافق الصفدي في المشاورات التي تتبعها زيارة إلى العاصمة البولندية وارسو للقاء الطرف الأوكراني، وزراء خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، ومصر سامح شكري، والعراق فؤاد حسين والسودان علي الصادق إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
ومن المقرر أن يستمع الوزراء العرب إلى «مواقف الطرفين على ضوء آخر التطورات الأمنية والسياسية للأزمة في أوكرانيا»، كما سيبحثون «آفاق وسبل مساهمة مجموعة الاتصال العربية في مساعي التهدئة والتخفيف من حدة التوتر، وصولا إلى تقريب وجهات النظر، بما يسمح بالتعجيل في التوصل إلى حل سياسي يرتكز على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ويأخذ بعين الاعتبار انشغالات كل الأطراف».
وتندرج هذه الجولة، في إطار «برنامج عمل مجموعة الاتصال العربية، على المستوى الوزاري، التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157، المنعقدة في التاسع من آذار بالقاهرة، لتوَّلي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالقضية الأوكرانية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة».
وسيلتقي وزراء الخارجية العرب، خلال الزيارة، وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأوكراني دميترو كوليبا.
وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري المكلفة بمتابعة الأزمة في أوكرانيا عقدت اجتماعاً تنسيقياً السبت الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.
وأوضح المصدر أن الاجتماع هدف إلى التحضير لزيارة المجموعة إلى موسكو، الاثنين، للقاء مع وزير الخارجية الروسي وتليها مباشرة زيارة الى بولندا في اليوم التالي للقاء مع وزير خارجية أوكرانيا.