شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

25 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم استجابة الأردن لارتفاع أسعار السلع

25 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم استجابة الأردن لارتفاع أسعار السلع

القلعة نيوز : علن الاتحاد الأوروبي، أنه سيقدم 25 مليون يورو، للأردن، لدعم استجابته لارتفاع أسعار المواد الغذائية وسط الحرب الدائرة في أوكرانيا.

ويعدّ التمويل الجديد جزءا من مبادرة "مرفق الغذاء والقدرة على الصمود"، التي تبلغ قيمتها 225 مليون يورو لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق ما اطّلعت عليه "المملكة".

ويهدف التمويل الجديد إلى معالجة حالات الطوارئ المتعلقة بنقص السلع الأساسية والحفاظ على شبكة الحماية الاجتماعية على المدى القصير ودعم الزراعة المستدامة في المستقبل، حيث سيخصص التمويل للـ"الأشخاص الأكثر ضعفا و/ أو الشركاء الأكثر تضررا من الأزمة".

وسيقدم الاتحاد الأوروبي الجزء الأكبر من التمويل لمصر بقيمة 100 مليون يورو، فيما توزع المبلغ المتبقي على: الجزائر 5 ملايين يورو، ولبنان 25 مليون يورو، والمغرب 15 مليون يورو، وفلسطين 25 مليون يورو، وسوريا 10 ملايين يورو، وتونس 20 مليون يورو.

وفسر الاتحاد اختيار هذه الدول للحصول على التمويل باعتمادها الشديد على أوكرانيا و/ أو واردات الغذاء الروسية أو الأسمدة الصناعية.

وتأتي هذه المبادرة جزءا من استجابة واسعة النطاق للتخفيف من تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا على البلدان الشريكة للاتحاد الأوروبي.

وقال مفوض الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي: "في وقت الأزمة، يقف الاتحاد الأوروبي متضامنا مع شركائه؛ إذ تهدد الحرب الروسية الأمن الغذائي في جميع أنحاء منطقتنا".

وأضاف أن "حزمة الدعم التي يقدمها الاتحاد، والتي تبلغ 225 مليون يورو، ستساعد الناس وتدعمهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك ضمان وصول السلع والخدمات الأساسية إليهم".