شريط الأخبار
الحكومة تعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي لا يجب انتهاكه المومني يعرض تفاصيل قرارات مجلس الوزراء المومني: قرار ضريبة سيارات الكهرباء مستمر رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أعضاء مجالس محلية ومخاتير ووجهاء الملك وبن سلمان يبحثان في الرياض العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة الاحتلال منع إدخال ربع مليون شاحنة مساعدات إلى غزة القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401 القسام تستهدف 4 جرافات عسكرية في شمال غزة مستوطنون متطرفون يقتحمون المقامات الإسلامية بالضفة والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا السفير العضايلة يبحث مع وزير التعليم العالي المصري سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بلينكن يزور الأردن الأربعاء للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة مؤتمر صحفي لوزير الاتصال الحكومي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم في رئاسة الوزراء الملك يصل الرياض وبن سلمان في مقدمة مستقبليه - صور وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن تنظيم الاتصالات تشارك بأعمال الندوة العالمية للتقييس حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا

مسؤول أمريكي: روسيا تعين قائدا جديدا لحربها في أوكرانيا

مسؤول أمريكي: روسيا تعين قائدا جديدا لحربها في أوكرانيا

القلعة نيوز : صرح مسؤول أمريكي رفيع، الأحد، أن روسيا عينت قائدا جديدا لحربها في أوكرانيا، بعد أن منيت بنكسات كبيرة في عمليتها العسكرية التي بدأتها في فبراير / شباط الماضي، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

ونقلت الوكالة عن المسؤول (فضل عدم ذكر اسمه) إن روسيا اختارت الجنرال ألكسندر دفورنيكوف (60 عاما)، أحد أكثر الضباط العسكريين خبرة في روسيا، كقيادي جديد لحربها في أوكرانيا.

وفقًا لمسؤولين أمريكيين، فإن الجنرال دفورنيكوف له سجل من الوحشية ضد المدنيين في سوريا ومسارح الحرب الأخرى.

بدوره، رأى جاك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه "لا يمكن لتعيين أي جنرال أن يمحو حقيقة أن روسيا واجهت بالفعل فشلًا استراتيجيًا في أوكرانيا".

وأضاف سوليفان، في تصريح لشبكة "سي إن إن" أن "الجنرال المعين سيكون مجرد مرتكب جديد للجرائم والأعمال الوحشية ضد المدنيين".

وتابع أن "الولايات المتحدة عازمة على بذل كل ما في وسعها لدعم الأوكرانيين في مواجهته ومقاومة القوات التي يقودها".

ويأتي قرار إنشاء قيادة جديدة لساحة المعركة في الوقت الذي تستعد فيه روسيا لما يُتوقع أن يكون دفعة كبيرة وأكثر تركيزًا لتوسيع السيطرة الروسية في دونباس ويأتي بعد محاولة فاشلة لغزو العاصمة كييف، وفق الوكالة الأمريكية.

واكتسب دفورنيكوف شهرة أثناء قيادته لمجموعة القوات الروسية في سوريا، وشغل مناصب كبيرة في الجيش الروسي قبل تعيينه مسؤولا عن القوات الروسية في سوريا عام 2015.

ووصف سوليفان الجنرال بأنه لديه سجل من الوحشية ضد المدنيين في سوريا، متوقعا أن يكون له نفس السجل في أوكرانيا.

وشدد على أن استراتيجية الولايات المتحدة لا تزال كما هي في تزويد أوكرانيا بالدعم العسكري واللوجستي الذي تحتاجه.