شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

الملكـة رانيا تـطلع عـلـى برامج جمعيـة سيدات عجلون الخيـريـة

الملكـة رانيا تـطلع عـلـى برامج جمعيـة سيدات عجلون الخيـريـة

القلعة نيوز : اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس خلال زيارة إلى محافظة عجلون، على عدد من البرامج التي تنفذها جمعية سيدات عجلون الخيرية ضمن مبادرة تمكين الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود المُنفذ في المحافظة من قبل مؤسسة نهر الاردن بتمويل من الديوان الملكي الهاشمي.
وفي بداية الزيارة، التقت جلالتها مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية، واستمعت من رئيسة الجمعية ناديا الربضي إلى شرح عن عمل الجمعية وتأسيسها وخططها المستقبلية.
وتهدف الجمعية إلى تمكين النساء والفتيات ونشر التوعية والتأهيل في المجالات الصحية والبيئية وقضايا الأسرة، وهي جمعية غير ربحية أسست عام 1982.
والتقت جلالتها في استراحة البيت الريفي التابع للجمعية بمجموعة من المستفيدين من برامج الجمعية، ومبادرة القروض الدوارة التي تنفذها مؤسسة نهر الأردن، حيث قامت المؤسسة بتكليف وتمويل من الديوان الملكي الهاشمي بتنفيذ مبادرة تمكين الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في عجلون للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للأسر الفقيرة في المحافظة من خلال توفير النوافذ التمويلية لهذه الأسر وبناء قدراتهم وتمكينهم لتأسيس أو تطوير مشاريع إنتاجية مدرة للدخل توفر لهم مصادر دخل مستدامة من خلال الشراكة مع منظمات المجتمع المحلي الفاعلة في المحافظة.
وتم اختيار 10 هيئات محلية خيرية وتوقيع اتفاقيات معها وانشاء محافظ تمويلية لكل هيئة بقيمة 59 ألف دينار أردني، وجرى تدريب تلك الهيئات وبناء قدراتها لإدارة المحفظة التمويلية في المناطق المستهدفة. وتم من خلال المبادرة تنفيذ 213 مشروعا انتاجيا صغيرا مدرا للدخل.
وخلال الزيارة، تجولت جلالتها في الجمعية واطلعت على منتجات مبادرة القروض الدوارة ومطبخ الجمعية، وانضمت إلى مجموعة من المشاركات في احدى الجلسات التدريبية التي تنفذها الجمعية.
وتوقفت جلالتها في محل لتنسيق الأزهار وبيع الهدايا واستمعت من صاحبة المشروع يقين الخطاطبة عن مشروعها الذي بدأ في عام 2017، حيث حصلت على تمويل من خلال المحفظة الإقراضية التي تم انشاؤها في محافظة عجلون، واستطاعت تطوير مشروعها وتوفير 3 فرص عمل لسيدات من المجتمع المحلي.