شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

التدخين قاتل . خاصة لمن يعانون من امراض مزمنه ...جلسات تثقيفية في معهد العناية بصحة الأسرة

التدخين قاتل .  خاصة  لمن يعانون من امراض  مزمنه ...جلسات تثقيفية في معهد العناية بصحة الأسرة


عمان- القلعه نيوز
عقد معهد العناية بصحة الأسرة/ مؤسسة الملك الحسين/ جلسات تثقيفية للمراجعين، عن أضرار التبغ على الصحة، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف اليوم الثلاثاء.

وناقش المعهد في الجزء الأول من الجلسات، تأثير التدخين على الجهاز العصبي المركزي، والقلب والأوعية الدموية، والجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، والجلد، ومضاره على الجنين إذا كانت الأم مدخنة.

وبين المعهد التأثير الكبير للتدخين على المصابين بأمراض مزمنة، وكيف يلعب التدخين دورا سلبيا في فقدان السيطرة على تلك الأمراض، إضافة إلى توضيح أن المدخن السلبي تقع عليه نفس الأضرار كما المدخن العادي.

وفي الجزء الثاني من الجلسات، ركز المعهد على تأثير التدخين على صحة الفم والأسنان واللثة، وكيف يكون التبغ بأشكاله عامل خطورة لسرطان اللثة والفم، وبيان أن الإقلاع عن التدخين ضرورة للمحافظة على الصحة العامة وصحة الأسنان.

وخلال الجلسات، طلب فريق المعهد من المراجعين العمل من أجل أن تكون البيوت خالية من التدخين، للمحافظة على صحة الأطفال، وصحة المجتمع، ووقّع المراجعون المشاركون في الجلسات على يافطة موسومة بـ "نعم لمنع التدخين" و"نحو بيوت خالية من التدخين".

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.