شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

المرصد السوري لحقوق الانسان : "حزب الله" شكل مجموعات ارهابية مختصة بالتهريب للأردن و الخليج

المرصد السوري لحقوق الانسان : حزب الله شكل مجموعات ارهابية  مختصة بالتهريب للأردن و الخليج

تاكيدا لما قاله جلالة الملك عبد الله الثاني بان "الفراغ الذي ستتركه روسيا في جنوب سوريا ستملؤه ايران ووكلائها "، اكد المصدر السوري لحقوق الانسان ،ان مليشيا "حزب الله" اللبناني، - الجناح اللبناني للحرس الثوري الايراني - شكل مجموعات مختصه بعمليات التهريب إلى الداخل الأردني ومنه لدول الخليج العربيه تضم افرادا من بدو السويداء الذين يمتهنون أعمال التهريب ولديهم علاقات وخبرة بالطرقات.



وقد شهدت الحدود الاردنيه مع سوريا تزايد كبير في عمليات تهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الى الاردن وفق نهج يؤكد ان وراء هذه العمليات ميليشيات مسلحه .. مما ادى الى استشهاد عدد من افراد القوات المسلحه الاردنية واصابة اخرين الذين تصدوا لمهربي الاسلحه والمخدرات حماية للاردن ودول الخليج العربيه التي كانت هدفا للمهربين لارسال الاسلحه والمخدرات اليها لاهداف سياسيه خبيثه يقودها حزب الله االلبناني - الجناح اللبناني للحرس الثوري الايراني المتطرف الموضوع على لائحة التنظيمات الارهابية في العالم

.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان،في بيان اصدره اليوم - الاربعاء- بأن مجموعة (س. ر)، ومجموعة (العبسات) وهم أبناء عمومة من بدو السويداء يقطنون بالقرب من قرية الشعاب 10 كيلومتر عن الحدود الأردنية، يتبعون لمليشيا حزب الله.

وأكد المرصد بأن مجموعات المهربين يحصلون على الأسلحة والمواد المخدرة من "حزب الله" اللبناني، والمخابرات الجوية، ولهؤلاء ارتباطات وثيقه معهم.

وفي 28 أيار، رُصدت دورية مؤلفة من 8 سيارات وعربات مدرعة، سيرتها "الشرطة العسكرية الروسية" في قرى وبلدات حوض اليرموك عند الحدود السورية – الأردنية بريف درعا الغربي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار في 19 أيار/مايو إلى أن دوريات روسية برفقة رئيس فرع الأمن العسكري تجولت على طول المنطقة الحدودية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا.

ووفقا للمرصد، فإن نحو 10 سيارات وعربات عسكرية تجولت في بلدات كويا ومعريا والقصير المحاذية للحدود مع الأردن.

ويأتي ذلك، بعد تصريحات الملك اعبد الله الثاني بتصعيد محتمل على الحدود مع سوريا، مشيراً إلى أن الفراغ الذي ستتركه روسيا في سورية ستملؤه إيران ووكلائها.