شريط الأخبار
فوائد التوت للصحة والذاكرة والبشرة هل يرفع الخبز مستويات الكوليسترول في الدم؟ الاردن يدعو مواطنيه بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

تعميم حكومي بإنشاء حضانات مؤسسية لأطفال العاملات في القطاع العام

تعميم حكومي بإنشاء حضانات مؤسسية لأطفال العاملات في القطاع العام
القلعة نيوز - خاطبت وزارة التنمية الاجتماعيةالوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة كافة، لإنشاء حضانات مؤسسية لرعاية أطفال العاملات لديها، ضمن أماكن مناسبة أسوة بالقطاع الخاص.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه المخاطبات تأتي بناء على تعميم رئيس الوزراء، وفي إطار سعيها لتنمية الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمرأة، وزيادة مشاركتها الاقتصادية في سوق العمل.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تعمل مع شركائها في القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني كافة، لوضع السياسات والآليات الممكنة بهدف زيادة أعداد الحضانات في المملكة، وتدريب مقدمي الرعاية في الحضانات لتجويد الخدمات المقدمة للأطفال، وتبسيط إجراءات الترخيص لإنشاء الحضانات، مع مراعاة تحقيق المصلحة الفضلى للطفل من حيث نمائه وسلامته.
وتشير الدراسات إلى أن الالتحاق بالحضانات يشكل فقط 1 بالمئة من مليون و400 ألف طفل في الأردن بسن الحضانة، ما يؤكد ضرورة وجود 40 ألف حضانة لاستيعاب هذا العدد، حيث يوفر نحو 70 ألف فرص عمل في قطاع الحضانات، بينما يوجد 1159 حضانة مرخصة فقط، منها 10 حضانات في الدوائر الرسمية فقط و 13 في المستشفيات والمراكز الصحية.