شريط الأخبار
جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية

الذكرى السنوية الثالثة عشرة لوفاة الشيخ محمد سعود القاضي

الذكرى السنوية الثالثة عشرة لوفاة الشيخ محمد سعود القاضي

القلعة نيوز :

تصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة عشرة لوفاة الشيخ محمد سعود القاضي «ابو موفق» شيخ عشائر بني خالد ،ففي مثل هذا اليوم شيع الالاف من الاردنيين جثمان الفقيد في بلدة حوشا - المفرق.

ويعد الشيخ محمد سعود القاضي "شيخ مشايخ بني خالد" أحد رجالات الأردن الذين عرفوا بإخلاصهم للوطن وللمواطن وللعرش الهاشمي ، و سما بأعلى درجات الشهامة والرجولة والخلق الرفيع والسماحة فقد برز في تاريخ الأردن كأحد الرجالات الذين سجل لهم الشعب الأردني أعمق معاني الاحترام والتقدير

والفقيد من رجالات الاردن الذين قدموا خدماتهم لتعزيز القضاء العشائري في الاردن، وكان له دورا بارز ا في تمكين العرف العشائري بين الناس وحل النزاعات المختلفة باحكام القضاء العشائري ، لما تمتع به من سمعة طيبة وخلق اصيل لازمه على مر السنين ، وجعله واجهة للقضاء العشائري المتعارف عليه.

كما كان للفقيد القاضي الدور الكبير في حل النزاعات واصلاح ذات البين بين العديد من العشائر والاشخاص خاصة وانه كان احد ابرز قضاة العرض والدم في الاردن.

والفقيد من مواليد بلدة حوشا عام 1939 في محافظة المفرق.