شريط الأخبار
جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية

( وثيقة ) كارثة العقبة : الاصلاح، والصيانه، والسلامة العامة .. هل هي فعلا مفقودة في سلطة ميناء العقبه -؟!

( وثيقة ) كارثة العقبة  : الاصلاح، والصيانه، والسلامة  العامة .. هل هي فعلا  مفقودة في سلطة ميناء العقبه ؟!

هيلدا عجيلات تنشروثيقة من داخل سلطة العقبه وتعلق عليها قائلة : ====================

" والله لا بدها اجتماعات ولا تشكيل لجان ولا تحقيقات ولا زيارات ميدانية ولا تصريحات …

سبق وحدثت نفس الكوارث وشفنا نفس التحركات وسمعنا نفس التصريحات …

الحل الوحيد لعدم تكرار مثل هذه الحوادث الوقوف على أصل المعضلة من تعيينات

وتسيب مالي واداري، بدها فقط مساءلة حقيقية ومحاسبة فعلية!"


عمان- العقبه - القلعه نيوز - خاص

اثارت كارثة ميناء العقبه الاخيره ردود فعل عميقه لدى الراي العام الاردني وحتى العربي والاقليمي والدولي بدليل هذا التعاطف الرسمي العربي والدولي وحتى الاسرائيلي مع الحادثة الكارثه .. و تشكيل لجان تحقيق - لاتسمن ولا تغني من جوع - وووو الخ متناسين ان المشكله في كل كارثه تحل بالاردن هي ادارية بالدرجة الاولى وان السبب اداري .. حتى اصبحت الادارة الاردنية عاجزه احيانا عن التوصل الى حل جذري لكل معاناتنا الادارية مع تعدد المؤسسات والهيئات رغم الرواتب المرتفعه الخياليه لقياداتها والامتيازات المهولة لهم .

الزميله هيلدا شفيق عجيلات- مركز الشفافية الاردني- كشفت في تغريدة لها على حسابها في - تويتر- اساس المشكله وهي ان بعض القيادات الادارية في المملكه تعاني من مشكلة مستعصية في الادارة الاردنية وهي ترتيب الاولويات فالسيارات اهم من الاداء ورفاهية الادارة العليا لها اولوية اولا واخيرا دون اعتبار الاصلاح والصيانه و السلامه العامه في المؤسسات والادارات وبدون التكاتف مع الوطن في ازماته المالية وما يعانيه من بطالة وفقر ، ومع قيادة الوطن التي تجوب العالم كله لترويج الاردن سياسيا واقتصاديا واستثماريا، والارتقاء بمكانته التي اصبحت اليوم محورية وسر بقاء الاردن ومنعته والتفاف العام حوله


اذ نشرت عل صفحتها في توتيرصورة طبق الاصل لكتاب رسمي وجهته سلطة العقبه الخاصة الى رئيس الوزراء تطلب فيه استبدال 6 سيارات يستخدمها رئيس وكبار المسؤوليين بالسلطه بسيارات اخرى جديدة. بحجة انها قديمه وتصليحها مكلف في حين تداولت مواقع التواصل الاجتماعي امس فيديو لاحد عمال ميناء العقبه - لم نتاكد من صحته - يقول فيه وهو يصرخ بحرقه "طلبنا اكثر من مره تغيير حبال روافع الحاويات في الميناء ولكن لم يستمع الينا احد"

عضو الهيئة العامه في مركز الشفافيه الاردني الناشطه هيلدا شفيق عجيلات غردت على صفحتها في توتير تعلق على ذلك قائلة : Hilda Shafiq Ajeilat والله لا بدها اجتماعات ولا تشكيل لجان ولا تحقيقات ولا زيارات ميدانية ولا تصريحات … سبق وحدثت نفس الكوارث وشفنا نفس التحركات وسمعنا نفس التصريحات … الحل الوحيد لعدم تكرار مثل هذه الحوادث الوقوف على أصل المعضلة من تعيينات وتسيب مالي واداري، بدها فقط مساءلة حقيقية ومحاسبة فعلية!