شريط الأخبار
الكاتبة والأديبه سارة السهيل تحاضر في الملكية لحماية البيئة /مديرية الأمن العام لنشر الوعي بالمحافظة على البئيه المحيطة بالطلاب. العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة

استشهاد فلسطيني قرب طولكرم وطعن مستوطن في تل أبيب

استشهاد فلسطيني قرب طولكرم وطعن مستوطن في تل أبيب

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - فلسطين المحتلة - استشهد مواطن فلسطيني جراء الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند إحدى فتحات جدار الفصل العنصري قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت عائلة الشهيد في بيان، إن نجلهم الشاب أحمد حرب عياد (32 عاما) استشهد نتيجة الضرب المبرح الذي تعرض له من قبل قوات الاحتلال، في أثناء محاولته الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأشارت عائلته إلى أنه تم إبلاغهم بالخبر من قبل سلطات الاحتلال، وسلموهم جثمانه عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، حيث تمت الصلاة عليه في مسجد الشهداء بحي الزيتون، قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة.

وحسب ما اكدته عائلة الشهيد، ان عاملا آخر أصيب برصاص الاحتلال، الذي أطلق النار بكثافة عند فتحة الجدار.

جاء ذلك بموازاة اصابة مستوطن اسرائيلي، في عملية طعن بين (جفعات شموئيل) و(بني براك)، شمال تل أبيب.

وقال مستشفى «شيبا-تل هشومير» الاسرائيلي، إن تدهوراً طرأ على حالة المستوطن وهو الآن في حالة خطيرة .

من جهتها زعمت (القناة 13) الاسرائيلية، أن المستوطن تم طعنه من قبل شخص مجهول، في أثناء سيره على الجسر الذي يربط بين المنطقتين.

ونقلت القناة عن المصاب قوله:

إنه «تعرض لهجوم من قبل مواطن عربي طعنه مرتين في رأسه»، مشيرة إلى أن عمليات تمشيط تجرى بحثاً عن المنفذ من قبل الشرطة الاسرائيلية.

الى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة .

وأفادت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة في القدس ببيان، بأن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح ، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية عنصرية، خصوصا في المنطقة الشرقية منه، تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال .

كما توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في اراضي المواطنين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية، توغلت عشرات الامتار في اراضي المواطنين شرقي المغازي، وقامت بأعمال تجريف وتسوية في المكان. وكالات