شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

201 مليون دولار دعم أميركي لـ«الأونروا»

201 مليون دولار دعم أميركي لـ«الأونروا»
القلعة نيوز :

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الادنى (الاونروا) أنها تلقت دعما ماليا من الولايات المتحدة الامريكية بقيمة (201) مليون دولار، أعلن عنه الرئيس الامريكي جو بايدن من مدينة بيت لحم في الاراضي الفلسطينية المحتلة أمس الاول الجمعة.

وقال البيت الابيض في بيان صحافي في هذا الصدد ان المساهمة الجديدة «من شأنها ان تعزز مكانة الولايات المتحدة كأكبر مانح للوكالة، بعد وصول قيمة المساعدات لأكثر من 618 مليون دولار، خلال عهد بايدن»، الأمر الذي قوبل بترحيب شديد من (الاونروا) والتي ستذهب جزء منها (المساعدات) الى الميزانية الأساسية للبرامج في الوكالة. وتابع البيان بالقول ان الولايات المتحدة تعتقد أن»اللاجئين الفلسطينيين يستحقون العيش بكرامة، وأن يتمتعوا باحتياجاتهم الأساسية وان يكون لديهم أمل في المستقبل» واضاف : أن خدمات (الاونروا) الشاملة» تعتبر شريان الحياة لملايين الفلسطينيين بما يتفق مع ولايتها لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في انتظار حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني».

وكانت (الاونروا) قد حذرت في حزيران الماضي من تعرض خدمات التعليم والرعاية الصحية والمساعدات النقدية والغذائية لخطر جسيم في حال الإخفاق بسد فجوة التمويل في الشهرين المقبلين، حيث وصل العجز المالي الى (100) مليون دولار، علما انها تلقت حتى نهاية حزيران الفائت (313) مليون دولار فقط من إجمالي (817) مليون دولار مخصصة لميزانية البرامج.

وقال المستشار الاعلامي للوكالة عدنان ابو حسنة ان الوكالة تقدر بشدة «التأكيد العلني على دعم عملنا خلال رحلة الرئيس بايدن إلى المنطقة».

واضاف في تصريحات صحافية «ان إدارة الرئيس بايدن تدرك أهمية هذا التمويل، والذي سيتم استخدامه في مهمة (الأونروا) المهمة لمساعدة لاجئي فلسطين وفي رغبتهم بالعيش في حياة كريمة ودعم خدمات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية الأساسية التي تقدمها الوكالة في المنطقة والنهوض بحقوق الإنسان للاجئين الفلسطينيين.

وتابع «سيساعد التمويل، من بين أمور أخرى في تخفيف معاناة لاجئي فلسطين في سوريا، ومعالجة تحديات التدفق النقدي للوكالة بينما نواصل السعي للحصول على تمويل إضافي لسد النقص في التمويل حتى نهاية العام».

وما فتئت الوكالة تطالب بزيادة المساهمات والدعم من المانحين والمجتمع الدولي، لتتمكن من تأمين الخدمات الأساسية للاجئين كالتعليم والصحة والغذاء الى زهاء (5.7 ) مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس، منهم نحو (2.4) مليون لاجئ فلسطينيي على الأراضي الاردنية بحسب أرقام رسمية.