شريط الأخبار
الحكومة تتدخل بقضية المخرج حسين دعيبس إعلام عبري: إصابة السنوار وانقطاع الاتصال به بعد قصف على غزة فصائل تعلن تنفيذ هجوم على هدف في غور الأردن هذا ما سيترتب عليه رفع الضريبة الخاصة على السائل الالكتروني للسجائر في الأردن الملك يبحث جهود الأردن لتعزيز النمو الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا

"الغذاء والدواء": منع ادخال اي دواء من المناطق الحدودية الا بموافقة المؤسسة

الغذاء والدواء: منع ادخال اي دواء من المناطق الحدودية الا بموافقة المؤسسة
القلعة نيوز : قال مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات ان المؤسسة ستخاطب مدير عام الجمارك بمنع ادخال اي دواء من المناطق الحدودية الا بموافقة المؤسسة العامة للغذاء للدواء مهما كانت كميته، حرصا على سلامة المواطن والحفاظ على صحته.

واضاف مهيدات ان المؤسسة قررت وقف عمل تطبيقات التسويق الالكتروني للادوية والمستحضرات الصيدلانية، خاصة وانها تتعارض مع القوانين والانظمة وتستخدم وسائل نقل غير مضمونة او مأمونة، وتسيء لسمعة مهنة الصيدلة والعاملين فيها.

واشار ان المؤسسة على استعداد لايجاد دور رقابي للنقابة على الصيدليات بموجب القوانين والانظمة التي تحكم القطاع الدوائي وذلك بالتعاون مع المؤسسة.

ودعا مهيدات النقابة ابلاغ المؤسسة باي صيدلية يتم اغلاقها بوقف توريد الادوية لها من المستودعات وخاصة الادوية الخطرة.

واشار ان المؤسسة ستقوم بالتفتيش والتدقيق على العيادات التي تقوم ببيع الادوية للمرضى، داعيا النقابة بابلاغ المؤسسة عن اية تجاوزات بهذا الخصوص، لتقوم بدورها بتطبيق القانون عليها.

من جانبه اكد نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة على اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء للحفاظ على الامن الغذائي والدوائي في المملكة.

واضاف ان النقابة تهدف الى تعزيز الشراكة بين النقابة والمؤسسة، واشاد بتجاوب المؤسسة ممثلة بمديرها مع ملاحظات ومطالب النقابة والتي كان اخرها وقف التطبيقات التي تقوم بعرض وبيع وايصال الادوية والمسحضرات.

وطرح العبابنة امكانية التوصل لاتفاق بين المؤسسة والنقابة في موضوع الرقابة والتفتيش على الصيدليات، بهدف التخفيف من المشاكل الموجودة في الصيدليات وايجاد حلول سريعة لها بالتعاون مع المؤسسة من خلال فرق رقابة تابعة للنقابة لما فيه مصلحة القطاع الصيدلاني.